أخبار

«الشبكة الضعيفة» تتربص بطلاب التعليم عن بعد في الطائف

محمد الوقداني

عبدالكريم الذيابي (الطائف) r777aa@

في الوقت الذي يستعد نحو ٦ ملايين طالب وطالبة للدراسة عن بعد، رصدت «عكاظ» ضعف الشبكة في مواقع عدة بمحافظة الطائف. وطبقا لسكان حي الشطبة فإن معاناتهم مستمرة مع داخل الطائف.

ويتحدث سكان حي الشطبة عن معاناتهم من ضعف النت الذي زاد أمره سوءا عقب الأمطار الأخيرة. ويقول محمد الوقداني وحاتم الثبيتي وعوض الله العتيبي إن شبكة النت ضعيفة في الحي ويضطرون للبحث عنها في مواقع أخرى نشطة، وهو أمر يهدد التعليم عن بعد. مشيرين إلى أنهم رفعوا بلاغات سابقة للشركة دون جدوى، ما يزيد قلقهم على مستقبل أبنائهم مع بداية العام الدراسي الجديد.

وفي سياق متصل، شكا عدد من سكان الواسط وريحة ورحاب بالحوية، ضعف الشبكة في مواقع متفرقة من أحيائهم السكنية، إذ تتفاوت الخدمة من موقع لآخر. وأكد مصدر لـ«عكاظ» أنه تم استقبال شكاوى السكان وحددت 4 مواقع لإنشاء أبراج تقوية وفي انتظار اعتمادها. لكن مطلق الجعيد يقول إنه بمجرد دخوله إلى منزله يفقد الاتصال بشبكة الإنترنت، وعند الحاجة الماسة يضطر للبقاء في سيارته لاستكمال اتصاله بالشبكة. ويتفق معه نواف الروقي.

ورصدت «عكاظ» انقطاع الشبكة تماما بمجرّد السير على طريق بلاد طويرق وسط الطائف وامتداد الطريق الرابط بين شمال الطائف بجنوبه. وفي جنوب الطائف، يشكو السكان في بني مالك وثقيف وبني سعد من ضعف الاتصالات. وفي وادي الفقيه جدد السكان المطالبة بحل معاناتهم وسبق لهم أن صعدوا شكاواهم للجهات المختصة منذ سنوات. وأكد محمد السالمي أن الوضع ما زال قائما، فيما ذكر سلطان البقمي أن أسعار باقات الإنترنت مكلفة ما يستدعي معالجة المغالاة فيها.