أخبار

الشورى اليمني يطالب بإلغاء «ستوكهولم» واستكمال معركة التحرير

أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@

دعا مجلس الشورى اليمني أمس (الإثنين)، الحكومة الشرعية إلى إلغاء اتفاق ستوكهولم والعودة إلى داخل اليمن لقيادة معركة تحرير الحديدة وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي. واستعرض أعضاء الشورى في رسالة إلى الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة، الخطر الحوثي وتمرده على كل الاتفاقيات وآخرها اتفاق ستوكهولم وما يمارسه من عبث بحق الدولة ومؤسساتها، مطالبين بتوحيد الصف اليمني والعودة إلى داخل الوطن لقيادة جبهات التحريرانطلاقا من الحديدة.

وشددت الرسالة التي جاءت بعد يومين من رسالة مماثلة للبرلمان اليمني إلى الحكومة، على أهمية تفعيل المؤسسات الحكومية في المناطق المحررة وعودة القوى الوطنية إلى الداخل، ما يعطي دفعة قوية للجيش وفصائل المقاومة والشعب للوقف إلى جانب الشرعية والتضحية في سبيل القضاء على الحوثي.

من جهتها، أعلنت مصادر سياسية يمنية، معارضتها لتحركات المبعوث الأممي مارتن غريفيث المساندة للحوثي التي تهدف إلى إبقاء البلاد في أزماتها دون أي حلول وتعطيل الجبهات كما حدث في الحديدة التي كانت قوات الجيش تطوق عاصمتها لتحريرها بالكامل.

وواصلت مليشيا الحوثي لليوم الثالث على التوالي حملات الاختطاف ضد المدنيين ومحلات الطباعة والتصوير في صنعاء واختطفت أمس الأول 30 مدنياً.

فيما أعلن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أمس، السيطرة على عدد من المواقع في جبهة المخدرة شمال غرب مأرب ومقتل وإصابة عدد من الحوثيين.