أخبار

أمانة الباحة تعزز أنسنة المنطقة بمليار ونصف

جانب من المرافق البلدية بمنطقة الباحة.

علي الرباعي (الباحة) okaz_online@

أنجزت أمانة منطقة الباحة في السنوات الخمس الماضية عدداً من المشاريع والمرافق البلدية بتكاليف إجمالية تصل إلى مليار و500 مليون ريال، شملت مشاريع سفلتة وأرصفة وإنارة وتنمية وتطوير المخططات وأنسنة المدن ومعالجة التشوه البصري وإنشاء الحدائق والمتنزهات وممرات المشاه، بالإضافة إلى المباني والمرافق البلدية ومشاريع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار للأمانة والبلديات التابعة لها بالمنطقة.

وأنجزت الأمانة وبلديات المنطقة (٣٥٩) مشروعاً بلدياً بمبلغ إجمالي قدره (١.٥٣٥.١٤٨.٣٥٣ ريالا).

كما يجري تنفيذ (١٤٤) مشروعاً بقيمة إجمالية (٩٥٩.٤٨٦.٥٥٦ ريالا). أما المشاريع المتوقع البدء بتنفيذها في العام المالي القادم ٢٠٢١ فيبلغ عددها (٦٩) مشروعاً بمبلغ إجمالي (٨٧٩.٠٨٨.٠٨٠ ريالا).

واستكملت أمانة منطقة الباحة والبلديات التابعة بالمنطقة كافة استعداداتها الميدانية وتجهيزاتها اللوجستية للاحتفال بذكرى اليوم الوطني التسعين للمملكة.

وأوضح أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط، أن أمانة المنطقة وجميع البلديات استعدت لهذه المناسبة الغالية منذ وقت مبكّر بتوجيهات كريمة من أمير منطقة الباحة، وأبرزت المظاهر الاحتفالية المتعددة والصور الوطنية المعبّرة عن هذه المناسبة الغالية في مداخل المدن وعلى المحاور والطرق الرئيسية والساحات البلدية والمتنزهات والحدائق بمدن ومحافظات ومراكز المنطقة.

وأضاف الدكتور السواط، أنه تم تجهيز كافة المواقع والحدائق والمتنزهات والساحات والميادين للمرتادين والزائرين، وتم تركيب أكثر من ٣٠ ألف علم للمملكة العربية السعودية على أسوار المباني والمرافق العامة وأعمدة الإنارة في الشوارع والميادين بمدينة الباحة ومحافظات ومراكز المنطقة، وتم تركيب لمبات ليد وإضاءات جمالية باللون الأخضر والأبيض بطول (762) ألف م.ط على جميع مباني ومرافق الأمانة والبلديات والميادين والساحات، وكذلك تركيب أكثر من (3000) لوحة تتضمن التهاني والتبريكات في الطرقات والميادين وأعمدة الإنارة تحمل صور ولاة الأمر وشعارات الحب والانتماء للوطن والولاء للقيادة الرشيدة أدام الله عزها، كما تم تجهيز وتهيئة (126) حديقة ومتنزهاً في المنطقة و(14) ممر مشاة بمساحات إجمالية تتجاوز مليوني متر مربع، وذلك لاستقبال المواطنين والمقيمين في هذه المناسبة.

وذكر أمين منطقة الباحة، أن الفرق الميدانية في الأمانة سوف تقوم بتوزيع أكثر من (20) ألف علم وطني وقبعات وتشيرتات بالشعار الوطني والألوان الخضراء الزاهية وباقات الزهور على مرتادي المتنزهات والحدائق والمواقع العامة من المواطنين والمقيمين والأسر والأطفال احتفالاً باليوم الوطني، كما سيتم زيارة المرضى المنومين في المستشفيات وتقديم الهدايا الوطنية لهم، والمشاركة في حملات التبرع بالدم لجنودنا البواسل المرابطين على الحدّ الجنوبي.

كما نوه الدكتور السواط، بأن الأمانة وبلديات المنطقة ستقيم عدداً من الفعاليات الوطنية بهذه المناسبة، منها فعالية المشي لفرق الهايكنج وفعالية الطيران الشراعي وفعالية مسيرة الدراجات النارية بمدينة الباحة، بالإضافة إلى الفعاليات الأخرى التي ستنظمها البلديات في محافظات ومراكز المنطقة بهذه المناسبة.