أخبار

تأكيداً لما نشرته عكاظ.. «شؤون الحرمين» تعلن: إعادة فتح مشروع زمزم.. غداً

فتح مقر زمزم سيكون بساعات محدودة.

عبدالله الروقي (مكة المكرمة) alroogy@

أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، رئيس اللجنة الإشرافية لمشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لسقيا زمزم الشيخ عبدالرحمن السديس عن وضع الخطة الاستراتيجية لإعادة فتح أبواب المشروع واستقبال الزوار وطالبي المياه المباركة، مع تطبيق أعلى الدرجات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية الصادرة من الجهات المختصة لمواجهة جائحة كورونا (كوفيد 19).

وأوضح السديس أن شركة المياه الوطنية المشغّل الرسمي للمشروع بصدد البدء في استقبال الزوار، وطالبي مياه زمزم داخل المشروع، لتلبية الطلب المتزايد عليها بالتزامن مع قدوم شهر رمضان بدءا من الثلاثاء ١٠ شعبان 1442هـ. مشيرًا إلى أن العمل سيكون بساعات محددة تبدأ من الساعة (١م) وحتى الساعة (٩م) خلال أيام الأسبوع عدا الجمعة.

وحرصت اللجنة على مراعاة جميع الإجراءات الاحترازية بما يضمن سلامة زوار المشروع ومرتاديه، بالإضافة إلى تحديد الكميات التي ستوزع عبر منافذ التوزيع الآلي لتكون (4) عبوات للزائر بقيمة (5.50) ريالات للعبوة الواحدة شاملة قيمة الضريبة المضافة، يأتي ذلك لضمان استمرارية الخدمة، ولإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من العملاء للحصول على مياه زمزم المباركة، ولتقليل فترة مكوث العميل داخل مقر المشروع.

وأكدت اللجنة الإشرافية جاهزية المشروع لمواكبة الطلب المتزايد على مياه زمزم في شهر رمضان من خلال الاستعدادات المبكرة لتقديم الخدمات بصورة متكاملة، وجاهزية أربعة خطوط للإنتاج في مصنع التعبئة بطاقة إنتاجية قصوى تصل إلى (200) ألف عبوة يوميًا، كما تبلغ السعة القصوى لتخزين العبوات في المشروع نحو (2.200.000) عبوة، إضافة إلى استمرار الإنتاج اليومي، وقيام موظفي علاقات الجمهور بالعمل على إرشاد المستفيدين وتوجيههم، والإجابة عن جميع استفساراتهم المتعلقة بالخدمات.

وأكدت تهيئة المقرات بما يراعي تطبيق أعلى درجات الاحتراز والتقيّد بالتعليمات الصادرة عن الجهات المعنية، إذ ستتم خدمة زوار المشروع وإعطائهم عبوات زمزم وفقًا لحصة الفرد؛ وهي (4) عبوات زمزم لكل (15) يومًا، مع إمكانية الحصول عليها من المنافذ الأخرى المعلن عنها سابقًا على مدار أيام الأسبوع، تطبيقًا للإجراءات الاحترازية المتبعة، كما جرت تهيئة مواقع خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، وتسهيل مهامهم، وإعطائهم أولوية الخدمة.

ودعت اللجنة إلى ضرورة التقيّد بالإجراءات الاحترازية والتعليمات لزوار المشروع، والالتزام بالأعداد المسموح بدخولها، والتعاون في تنظيم حركة الدخول والخروج، بالإضافة إلى عملية الفرز قبل الدخول، وإظهار الحالة الصحية بتطبيق توكلنا، علمًا أنه حسب الإجراءات الاحترازية المعتمدة من وزارة الصحة سيسمح بتواجد عدد (60) عميلًا كحد أقصى داخل مركز خدمة العملاء أثناء ساعات العمل بالمشروع.