«اليونيسكو»: السعودية تعاملت مع الجائحة بكفاءة
الاثنين / 28 / رمضان / 1442 هـ الاثنين 10 مايو 2021 01:38
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
تجربة المملكة في التعليم عن بُعد والتحديات غير المسبوقة التي واجهتها خلال جائحة كورونا وكيفية التعامل معها والتغلب عليها تُعد تجربة ملهمة للتعليم الاستباقي المرن الذي يستجيب للمتغيرات والمستجدات المألوفة وغير المألوفة، الذي سيكون سمة نُظم التعليم المتميزة في المستقبل، وأظهرت تجربة التعليم الإلكتروني المكانة والقدرات المهنية والتربوية لدى أعضاء هيئة التدريس والمعلمين والطلبة وأولياء أمورهم، وأن ما يتم النظر إليه اليوم في التعليم عن بُعد كحالة استثنائية قد تكون حالة طبيعية مستقبلاً في ظل استمرارية السعي لتعزيز جودة هذا النوع من التعليم.. بهذه الكلمات وصف المدير العام لمركز اليونيسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس تجربة المملكة في التعليم عن بُعد، مؤكدا أنها تُعد استجابة مميزة في عملية التحول الكامل نحو التعليم الإلكتروني للحفاظ على استمرارية التعليم والتعلم في سياقات غير مألوفة خلال تلك الأزمة، مع الأخذ في الحسبان معايير الجودة والإنصاف والمساواة، وإمكانية وصول المتعلم لمصادر التعلم المتعددة في أي مكان يوجد به.
وقال: إن المملكة تعاملت مع الجائحة بكفاءة وفاعلية وحفاظ على استمرارية التعليم وتقدمه باتجاه تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030، وخصوصا الهدف الرابع الذي ينص على «ضمان التعليم الجيد المُنصف والشامل للجميع وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع».
وقال: إن المملكة تعاملت مع الجائحة بكفاءة وفاعلية وحفاظ على استمرارية التعليم وتقدمه باتجاه تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030، وخصوصا الهدف الرابع الذي ينص على «ضمان التعليم الجيد المُنصف والشامل للجميع وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع».