أخبار

وسط تصعيد المليشيا.. الجيش اليمني يفشل هجوماً حوثياً في الحديدة

قيادات من الجيش اليمني تزور ضحايا القصف الحوثي على تعز.

أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@

أفشلت القوات المشتركة اليوم (الأربعاء) هجوماً حوثياً على الأحياء المدنية في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة، وقتلت 3 من العناصر المهاجمة.

وقال مصدر عسكري يمني «إن المليشيا تواصل خروقاتها لاتفاق ستوكهولم، وشنت مجاميع مسلحة هجوماً على مديرية حيس محاولة اختراق خطوط التماس، لكن قواتنا كانت لها بالمرصاد وتصدت لها».

وفي محافظة تعز، قتل أكثر من 12 مسلحاً حوثياً في مواجهات مع الجيش الوطني في جبهة الدفاع الجوي بالضواحي الشمالية الغربية لمدينة تعز، ووفقاً للمركز الإعلامي للجيش الوطني، فإن وحدات قتالية تابعة لقوات المحور تصدت لهجوم حوثي على الدفاع الجوي.

من جهة أخرى، أبلغ مصدر قبلي في مديرية مقبنة غرب تعز «عكاظ» أن المليشيا تواصل رفضها تسليم المشرف الثقافي القيادي عزت العزي عبدالنور المتورط في قتل الدكتور أحمد عائض وأخيه حمود (الأحد) الماضي، للقضاء بعد تهريبه من المنطقة.

وأفاد المصدر بأن أسرة الشيخ عائض تمتلك مسجداً خاصاً لضيوفها ومن يترددون عليهم لقضاء حاجاتهم، لكن القيادي الحوثي قدم واعتلى المنبر وأخذ يطرح أفكارا طائفية إيرانية مسيئة للإسلام والمسلمين، ما أثار حفيظة الدكتور وشقيقه اللذين بادرا بمنعه وإنذاره بالخروج لكنه استمر، ما دفعهما لسحب مكبر الصوت ليبادر القيادي الحوثي بفتح النار عليهما فأرداهما قتيلين.