صوت المواطن

«منار» الدمام.. الاسم يخالف الواقع.. لا إنارة ولا سفلتة

غياب للسفلتة والإنارة للحي رغم توافرها في الأحياء المجاورة.

محمد الشهراني (الدمام) mffaa1@

يشكو عدد من أهالي حي المنار رقم (٨٩٠) في الدمام من عدم وجود سفلتة وإنارة للحي، على الرغم من توافرها في الأحياء المجاورة القريبة. وأضاف متحدثون في الحي لـ«عكاظ» أن حيهم يتوسط أحياء الدمام ويفتقد للأرصفة والمياه وحاويات النظافة، كما أن الحديقة العامة أضحت مرمى للنفايات، ما جعل الحي يشهد تلوثاً وتشوهاً بصرياً لقاطنيه.

ويقول شليان بالحارث (أحد قاطني المنار بالدمام رقم ٨٩٠ ش د)، إن الحي ليست به سفلتة ولا إنارة للشوارع، والأحياء من شرق وغرب وشمال كل شوارعها مسفلتة وبها إنارة. وأضاف بالحارث بأنهم ينتظرون خدمة التيار أكثر من عام، كما يترقبون السفلتة، «تقدمت بطلب لأمانة الدمام قبل شهرين وما زال تحت الدراسة». وأوضح -من جانبه- سعيد محمد القحطاني بأن مخطط ٨٩٠ بحي المنار يتوسط جميع أحياء الدمام ويفتقد لجميع الخدمات ومنها، السفلتة والإنارة، والأرصفة، والمياه، وكذلك عدم وجود حاويات النظافة، إضافة لوجود حديقة أصبحت مرمى للنفايات وأراضي مدارس فيها تلوث بصري لا يعكس مدى ما توليه أمانة المنطقة للمحافظة على البيئة وتوفير المتطلبات الأساسية للأحياء السكنية.

بدوره، أوضح سالم الهاجري أن من سكان مدينة الدمام حي المنار مخطط رقم 890 ش.د، مخطط صغير، وغير مسفلت ولا توجد به إنارة وتحيط بالحي مخططات مكتملة الخدمات.