وفاة أربعة في انقلاب مسعف متطوع .. ومرآة المقصورة تصيب شابا بجراح خطرة

سقوط سيارتين من عقبتين..والامطار تتلف أخرى في الباحة

وفاة أربعة في انقلاب مسعف متطوع .. ومرآة المقصورة تصيب شابا بجراح خطرة

فيصل الاحمري- ابها، عبدالعزيز الربيعي- الطائف، عبدالخالق ناصر الغامدي، حسن الغامدي- الباحة، حويد البقمي- تربة، علي غرمان- النماص، أحمد دنقوة- نجران، عطاالله المرواني- تبوك

توفي شاب واصيبت والدته وشقيقته بجروح وكسور في حادث سير مساء أمس الاول على طريق ابها الطائف بالقرب من بني رزام , وفي تفاصيل الحادث ان الشاب كان يسير وبرفقته والدته وشقيقته بسيارتهم في احد المنعطفات وانحرفت المركبة لتصطدم بعمود كهرباء في وسط الطريق ونتج عن ذلك مصرع الشاب واصابة مرافقيه وتم نقلهم عن طريق مسعفين الى مستشفى عسير و باشر المرور الحادث وفك الاختناق عن الطريق الحيوي.
انحدرت سيارة في عقبة الصماء برجال المع وفيها 5 اشخاص هوت واصطدمت اكثر من مرة ما ادى الى وفاة احد الاشخاص واصابة اربعة مرافقين نقلوا الى مستشفى رجال المع , كما لقي مسن مصرعه في إحدى عقبات رجال المع عندما هوت سيارته من منحدر شديد وفي مركز العطيف على طريق الرياض لقي شخص مصرعه واصيب اربعة اشخاص بإصابات متفرقة صباح أمس الخميس اثر انقلاب مركبة. وفور وقوع الحادث انتقلت للموقع أربع فرق من الهلال الأحمر بقيادة المشرف الميداني محمد خليوي وفرقة من مركز صحي العطيف حيث تم نقل المصابين إلى المركز الصحي قبل تحويلهم إلى مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف ،واشارت مصادر طبية استقرار حالة المصابين في الحادث.
باشر الحادث دوريات امن الطريق بطريق الرياض.
وشهدت منطقة الباحة عدة حوادث مرورية متفرقة توزعت بين الباحة ومحافظاتها نتيجة التهور في القيادة والسرعة الزائدة ساعة هطول الامطار وكانت اغلب الحوادث تلفيات ومنها حادث اصطدام سيارة في الجسر الخرساني اسفل عقبة رغدان كما وقع حادث اصطدام في بهر على طريق الباحة العقيق كما انقلبت شاحنة في الاحسبة دون ان تسفر عن اصابات ووقع حادث اصطدام في مفرق الصغر ببني حسن بمحافظة المندق ونتج عنه تلفيات بسيطة بالسيارات ولقي أربعة أشخاص حتفهم وأصيب اثنان آخران في حادث مروري على طريق تربة الطائف وفي التفاصيل ان أسرة مكونة من خمسة اشخاص كانت في طريقها إلى تربة وتعطلت سيارتهم نتيجة انفجار احد الإطارات وظلوا بجوار سيارتهم حتى جاءهم شخص متجه إلى محافظة تربة وقام بنقلهم بسيارته إلى محافظة تربة وفي الطريق انفجر احد إطارات السيارة مما ادى إلى خروج السيارة عن مسارها وانقلابها عده قلبات ونتج عن الحادث وفاة ثلاث نساء من أسرة واحدة ووفاة صاحب السيارة المسعف وإصابة اثنين من الاسرة .
كما أصيب شابان في حادث تصادم من طرف واحد على الطريق العام شمال محافظة النماص حين انحرفت سيارتهما المسرعة لتصطدم بصخور مجاورة للطريق، ونقل المصابان الى المستشفى العام لتلقي العلاج في حين باشرت الجهات المعنية موقع الحادث.
ووقع حادث انقلاب لسيارة اسفل عقبة شمرخ نتج عنه إصابة قائد السيارة بإصابات متفرقة في الرأس والصدر وكسر في الذراع بينما خرج مرافقه من السيارة سليما وباشر الحادث الهلال الأحمر الذي تولى نقل السائق لمستشفى الملك فهد بالباحة .
يذكر أن السائق تقابل مع والده في الطريق أثناء قيادته السيارة متجها للباحة بينما كان والده متجها للطائف مما دعاه للالتفات لرؤية والده في المرآة لتخرج السيارة عن مسارها وتنقلب به عدة مرات.
ووقع حادث تصادم بين سيارتين في تقاطع شارعي عبدالرحمن بن زيد ومروان بن الحكم بجوار ثانوية نجران بحي الفيصلية و نتج عن ذلك اقتحام احد السيارتين لجدار منزل واصابة احد السائقين و باشر مرور نجران مهام عمله عند وصوله بلاغ التصادم.
وشهد طريق تبوك حقل حادثا مؤلما راح ضحيته 4 شباب احتراقاً حيث وقع الاصطدام العنيف وجهاً لوجه بين سيارة يستقلها شخصان واخرى بها اثنان عند مركز العينية ونتج عن الحادث اشتعال النيران بالسيارتين وتفحم الأربعة وعلى الفور توجهت لموقع الحادث فرقة اطفاء وانقاذ واسعاف من مركز الدفاع المدني بالبير وباشرت اطفاء الحريق. أوضح ذلك المقدم ممدوح العنزي الناطق الاعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك وقال: ان الحادث كان مؤلما وبذل رجال الدفاع المدني جهوداً مضنية لإطفاء النيران
ولقي ثلاثة اشقاء مصرعهم واصيب اخرون من نفس الاسرة في حادث تصادم وقع مساء امس على الطريق العام شمال مدينة النماص حيث سحقت شاحنة يقودها مقيم سيارتهم ، ونقل المصابون الى مستشفى النماص العام في حالة خطرة ..