منوعات

أداء استثنائي.. MBC التاسعة عالمياً

8.8 مليار مُشاهدة على منصات التواصل في رمضان 2021

«عكاظ» (دبي) Okaz_online@

سجلت حسابات مجموعة MBC على منصّات التّواصل الاجتماعي مُجتمعةً رقماً قياسياً جديداً بإجمالي مشاهدات تجاوزت 8.8 مليار مشاهدة عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي، مما يعكس ارتفاعاً قدره 32% عن الرّقم القياسيّ الذي حقّقته في رمضان من العام الماضي وأدخلها آنذاك قائمة العشر الكبار عالمياً.

واستمرت المجموعة في تصدّر قائمة المنصات الإعلامية الأكثر مشاهدةً لمحتوى الفيديو عبر شبكات التّواصل الاجتماعي في منطقة الشرق الأوسط، فيما حافظت على موقعها بين العشر الكبار عالمياً في مجالات التلفزيون والإذاعة والبث الفضائي حيث احتلّت في 2021 المركز التاسع، وذلك وفقاً لأحدث النتائج الصّادرة عن Tubular Labs العالمية المتخصصة.

ولم تقتصر صدارة MBC على المنصّات التي يقوم موقع Tubular Labs بإدراجها ضمن إحصاءاته فقط، بل حصدت كذلك حسابات MBC على منصّة «تيك توك» مثلاً المرتبة الأولى بين النّاشرين من حيث عدد المُشاهدات متجاوزةً الـ 472 مليون مشاهَدة. وحقّقت MBC نجاحاً آخر على منصّة «سناب شات» مسجلةً رقماً قياسياً بلغ نحو 4.2 مليار مُشاهدة، بارتفاعٍ قدره 392% مقارنةً بشهر رمضان من العام الماضي.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لقطاع الديجيتال في المجموعة مفيد النويصر: «إن الأرقام القياسية التي حققتها منصات التواصل الاجتماعي للمجموعة تمثل انعكاساً للمروحة البرامجية القوية التي قدمتها قنوات MBC خلال شهر رمضان 2021، كما تأتي تتويجاً للأداء القوي منذ مطلع 2021، حيث ارتفعت عائدات منصّات التّواصل الاجتماعي ومشاريع الديجتال لمجموعة MBC بنسبة 1414% مقارنةً بالعام الماضي». وأضاف النويصر: «نجحت المجموعة عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي في تلبية متطلبات الجمهور العربي بكافة تنوعاته وأطيافه، الأمر الذي منحها ثقة المشاهدين وجعلها تتصدر كافة المنصات العربية في منطقة الشرق الأوسط منذ أعوام، وتحديداً في هذا العام بأكثر من 8.8 مليار مشاهدة، وهو رقم قياسي لم تحققه أي مجموعة إعلامية في منطقة الشرق الأوسط في شهر واحد».

وتصدّرت الكثير من الأعمال الدراميّة والبرامج التي عرضت على قنوات MBC في شهر رمضان 2021 الترند على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل «برنامج سين»، «ممنوع التجول»، «استوديو 21»، و«سوق الحرير».

يذكر أن هذا النجاح يأتي استمراراً للإنجاز الذّي حققته MBC في العام الماضي بالانضمام إلى قائمة المنصّات الإعلاميّة الـ 10 الأكثر مشاهدةً حول العالم لمحتوى الفيديو عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وذلك وفقاً للنتائج التي أصدرتها منصّة Tubular Labs العالمية المتخصصة لشهر مايو 2020.