أخبار

انفجار لغم يردي صحفيين أذربيجانيين قرب كاراباخ

جنود أرمن

«عكاظ» (جدة) OKAZ_ONLINE@

أودى انفجار لغم بحياة صحفيين أذربيجانيين في منطقة كالباجار المجاورة لأرمينيا وإقليم ناغورني كاراباخ. وقال مدير محطة «از تي في» روشان ماميدوف عبر «فيسبوك» اليوم (الجمعة): إن المصور في محطتنا سراج ابيشوف المولود العام 1989 ومراسل وكالة الأنباء الرسمية اذر تاج، مكارم ابراغيموف قتلا في انفجار لغم خلال قيامهما بعملهما في منطقة كالباجار.

وكانت أذربيجان قبضت على 6 جنود من أرمينيا في الساعات الأولى من أمس (الخميس)، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع في كل من البلدين. واتهمت وزارة الدفاع في أذربيجان الجنود الأرمن بمحاولة عبور الحدود ودخول أرض أذربيجانية، فيما أكدت وزارة الدفاع الأرمينية أن جنودها كانوا يحاولون إنجاز عمل هندسي في المنطقة الحدودية بإقليم جغاركونيك في شرق البلاد المتاخم لأذربيجان، مضيفة: «يجري اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستعادة جنودنا الأسرى».

من جهته، دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال في أرمينيا نيكول باشينيان، إلى نشر مراقبين دوليين من روسيا أو دول أخرى على قطاع من حدود أرمينيا مع أذربيجان، قال إن الأجواء فيه متوترة.

ونقلت وكالات أنباء روسية عن باشينيان قوله: أدعو المجتمع الدولي، واقتراحي موجه لقيادة أذربيجان، دعونا نتفق على أن تبتعد الوحدات العسكرية من الجانبين سريعاً عن الحدود وتعود إلى ثكناتها الدائمة، ونضع مراقبين دوليين من روسيا أو دول أخرى في مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.