أخبار

ردع مجرمي المخدرات

يؤكد تصريح وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، على أن المملكة تحارب المخدرات بإجراءات أمنية حازمة وتطور أدواتها باستمرار لردع العصابات الإجراميّة، وعلى حرص المملكة الشديد على سلامة مواطنيها من الآفات التي تدمر الفرد والمجتمع. وتأكيداً على هذا العزم الجاد لمكافحة تهريب المخدرات، حصلت المملكة على مقعد في لجنة الأمم ‏المتحدة للمخدرات والجريمة ‏CND‏ للفترة 2022- 2025 لمكانتها الرفيعة والثقة الدولية التي تحظى بها دوليا.

وتعمل الجهات الحكومية بجهود مشتركة ورؤية تكاملية للحد من عمليات تهريب المخدرات، ومحاربة هذه الآفة وأخطارها، فمهما تعددت طرق التهريب وأساليب المهربين؛ يتواصل العمل لإحباط محاولاتهم وحماية الوطن ومُقدّراته.

والثابت هو أنه لا يمكن للحياة أن تكون مُطمئنة وآمنة بتعاطي المخدرات. وشعار «حياتك أغلى» الذي رفعته الجهات المختصة في السعودية للتوعية بمخاطر هذه الآفة يحمل دلائل كافية على أضرار المخدرات الجسيمة ليس على صحة الإنسان فحسب، بل على مجتمعه وأسرته.

ويساهم الوعي المجتمعي بخطورة هذه الآفة في الصمود أمام تهديدها ومآسيها، مكوناً حصناً منيعاً ضد من يستهدف الأمن والاستقرار، وتتكامل الجهود بين الحكومة وأفراد المجتمع في مواصلة النجاحات لمحاربة المخدرات.