اقتصاد

دراية المالية: 25 مليار ريال حجم الأصول المدارة وتحت الحفظ

«عكاظ» (الرياض)

بلغت قيمة حجم الأصول المدارة وحفظ أصول العملاء بشركة دراية المالية 25 مليار ريال لأول مرة في تاريخها وذلك بنهاية النصف الأول من العام الجاري. حيث واصلت الشركة نموها القوي في إدارة الأصول لتبلغ قيمة الأصول المدارة لشركة دراية نحو 6.6 مليار ريال بنهاية الربع الثاني من عام 2021.

ودخلت دراية تصنيف فوربز لأكبر 30 شركة إدارة أصول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتنضم لنخبة من الشركات المتميزة في إدارة الأصول. إضافة لسجلها المميز والرائد في تقديم خدمات الوساطة المالية كأكبر شركة مستقلة في مجال الوساطة بالمنطقة.

وأرجع محمد الشماسي الرئيس التنفيذي لشركة دراية المالية سبب وصول قيمة المحافظ المدارة وحفظ أصول العملاء لـ 25 مليار ريال إلى «أن المستثمرين يبحثون عن شركة تعطيهم تجربة إستثمارية مميزة ولديها تنوع في منتجاتها الاستثمارية إضافة إلى التطوير المستمر لخدماتها ومنتجاتها، وهذا ما حرصت عليه دراية المالية من بداية إنشائها». حيث تمتلك دراية أسرع أنظمة التداول وأكثرها تطوراً.

ولديها منتجات استثمارية عديدة تناسب جميع فئات المستثمرين حيث تجمع كافة الأسواق تحت مظلة واحدة بالإضافة إلى التداول الموحد في 25 سوقا مثل الأسهم والسندات والصكوك محلياً وعالمياً والتداول في عقود الفوركس وعقود المشتقات المالية ومنتجات التمويل بالهامش، ويمكن الوصول لكل هذه الخدمات من خلال منصة دراية الإلكترونية.

كما تقدم دراية منتجات الاستثمارات البديلة بالإضافة إلى خدمات إدارة المحافظ والصناديق وخدمة المشورة الاستثمارية التي تساعد عملاء الشركة على اختيار المنتجات المناسبة لهم في أسواق المال، إضافة إلى تقديم حلول استثمارية مبتكرة في مختلف الاستثمارات عن طريق خدمة سوبرماركت الصناديق الاستثمارية في موقع دراية الإلكتروني.

وبفضل التطور المستمر والتنوع في المنتجات الاستثمارية حصلت شركة دراية المالية على العديد من الجوائز خلال السنوات الماضية. علماً أنها مؤسسة مالية مرخصة من قبل هيئة السوق المالية.