اقتصاد

مبيعات فولكس واجن السعودية في النصف الأول تفوق التوقعات مع نمو بنسبة 45% مقارنة بسنة 2020

«عكاظ» (الرياض)

أعلنت شركة ساماكو السيارات، الوكيل الحصري للمصنع الألماني فولكس واجن في المملكة العربية السعودية عن تحقيقها ارتفاعًا كبيرًا في مبيعات سيارات فولكس واجن خلال النصف الأول لعام 2021 فاق التوقعات.

إذ حققت نمواً بنسبة 45% في مبيعات السيارات الجديدة على الرغم من ظروف الإغلاق الذي فرضته الجائحة على الأسواق مما يؤكد الانتشار الواسع والثقة المتزايدة لعملاء فولكس واجن بالسعودية.

وقد أشارت ساماكو السيارات إلى أن ارتفاع مبيعات هذا العام يعود بشكل رئيسي إلى زيادة الطلب على الطرازات الثلاثة التي طرحتها فولكس واجن في النصف الأول من عام 2021 ويأتي في مقدمتها وصول سيارة تي روك الأولى من نوعها لفولكس واجن في الشرق الأوسط، وتيرامونت النسخة المتطورة من سيارات السبعة مقاعد المعروفة مع زيادة التقنية الحديثة، والجولف جي تي آي الجديدة كليًّا وأحدث إصدار للهاتشباك المميز والقوي.

وتعتبر سيارة «تي روك» إضافة ذات قيمة كبيرة إلى طرازات السيارات الجديدة، التي حققت 20% من إجمالي المبيعات خلال النصف الأول، وتتميز CUV التي أُطلِقت حديثًا بسمات سيارات فولكس واجن الأصيلة، والتي تشمل التصميم الجذاب وأنظمة السلامة والتقنيات المتطورة والجودة العالية. وقد حظيت «تي روك» بإقبال كبير وخاصة بين السائقات داخل المملكة في ضوء قرارات القيادة السعودية الحكيمة بالسماح للمرأة بقيادة السيارة.

كما ساهم وصول سيارة تيرامونت الجديدة في دعم وتعزيز المبيعات بعدما لاقت قبولا بين العائلات السعودية التي حرصت على اقتنائها لتميزها بمساحة داخلية ذات المقاعد السبعة الواسعة وتوفر أحدث التقنيات المتقدمة. وتتصف هذه السيارة العائلية الكاملة ذات الاستخدامات المتعددة بتصميم حديث رائع بما في ذلك سقف منحنى يتجه إلى الواجهة الخلفية من السيارة، مع تصميم جديد للصدام الأمامي والصدام الخلفي، إضافة إلى مقصورة داخلية واسعة ومريحة مزودة بآخر تقنيات فولكس واجن المتطورة.

في الوقت نفسه ساهم وصول سيارة الجولف جي تي آي الجديدة من فئة السيارات الرياضية في تعزيز وزيادة المبيعات بعد أن أثارت حماس الشباب بتصميمها الجذاب وأدائها الرياضي القوي الآمن مما أدى إلى زيادة الطلب على هذه الفئة.

إضافة إلى الطرازات الثلاثة التي طرحت، وطورت ساماكو استراتيجيات ناجحة تشمل رقمنة عمليات الشراء وخدمات ما بعد البيع وتوفير قطع الغيار الأصلية، التي دعمت إطلاق هذه الطرازات الثلاثة، إضافة إلى زيادة ثقة العملاء بعد الجائحة وتحقيق ارتفاعٍ كبيرٍ في المبيعات خلال النصف الأول من العام.