الراجحي ثالث العالم في إسبانيا
الثلاثاء / 17 / ذو الحجة / 1442 هـ الثلاثاء 27 يوليو 2021 00:17
«عكاظ» (جدة) okaz_sports@
أنهى البطل السعودي يزيد الراجحي غمار منافسات النسخة السابعة والثلاثين من باها آراغون الإسباني القصير الذي أقيم بعدد 3 مراحل، الجولة الخامسة من كأس العالم للراليات القصيرة «كروس كانتري باها» بصحبة ملاحه الإيرلندي مايكل اور في المركز الثالث في الترتيب بزمن إجمالي قدره 6:32:44.0 بفارق دقيقة واحدة عن منافسه ماتياس إكستورم على متن سيارة تويوتا هايلوكس.
وانطلق باها آراغون من مدينة تيرويل الإسبانية للمرة الثامنة على التوالي بمسافة إجمالية بلغت 830 كيلومترا على مدار 3 مراحل خاضعة للسرعة اتسمت بالمسارات التقنية الخادعة الحصوية الترابية، والمرور من المنعطفات الضيقة المتعرجة حول مدينة تيرويل الريفية تحت درجات الحرارة المرتفعة.
وكانت معركة بطلنا الراجحي مع الإطارات أشرس بكثير من المعركة التي كانت بينه وبين منافسيه في المراحل، خاصة في المرحلة الثالثة والأخيرة؛ حيث تغلب على معوقات كادت أن تضعه في المراكز الأخيرة إلا أن قاهر الصعاب الراجحي اعتمد أسلوباً ذكياً في التعامل مع تهالك الإطارات السريعة في ظل استمرار كابوس انثقابات الإطارات لسيارات التويوتا منذ رالي داكار هذا العام، مع العلم بأن سيارة الصانع الياباني تويوتا هايلوكس أثبتت جدارتها وسرعتها وكفاءتها في الموثوقية العالية. يذكر أن سيارات الراجحي عانت من أكثر من 50 انثقاباً خلال داكار هذا العام، الأمر الذي أثر على أداء بطلنا السعودي يزيد الراجحي نظراً لاختلاف تصميم الإطارات وحجمها مقارنة بإطارات سيارات البقية العريضة. ومن المنتظر تغيير قوانين الإطارات قريباً قبل انتهاء الموسم الحالي حتى تتمكن تويوتا هايلوكس بقيادة البطل السعودي من مجاراة منافسيها.
من جانبه، أعرب يزيد الراجحي عن سعادته بإنهاء الباها في المركز الثالث رغم الصراع المثير الذي واجهه مع الإطارات: «أنهينا ولله الحمد باها آراغون في المركز الثالث. أنا حقاً سعيد بمنصة التتويج وبالنقاط التي حصلنا عليها اليوم، كان سباقاً مليئاً بالتحديات والمنافسة، التحدي مع الإطارات والمنافسة مع النفس والمنافسين».
«كان علينا التعامل مع إطاراتنا بحذر مما جعلنا نبطئ السرعة حتى لا نضغط على الإطارات أكثر من اللازم. فلقد تعرضنا لانثقابين في الإطارات قبل نهاية المرحلة الثالثة الأخيرة بـ70 كيلومتراً، أما الانثقاب الثاني فجاء قبل نهاية المرحلة بـ20 كيلومتراً. بالفعل كنا قريبين من تصدر الرالي أو خطف المركز الثاني لولا حدوث هذين الانثقابين. كانت فعلاً منافسة نارية بيني وبين الإطارات ومن جهة أخرى مع زملائي المنافسين»، وأضاف البطل السعودي: «ننتظر إدراج القوانين الجديدة لمقاس الإطارات على أحر من الجمر حتى نتمكن من المنافسة بشكل يليق بمكانتنا»، وأكمل الراجحي: «كما أدى مايكل أداءً جيداً وأنا سعيد بتأديته وبأداء السيارة الجبار (تويوتا هايلوكس) لتمتعها بالموثوقية العالية. نتطلع للمحطة القادمة ونحن مستعدون لتحد جديد».
وانطلق باها آراغون من مدينة تيرويل الإسبانية للمرة الثامنة على التوالي بمسافة إجمالية بلغت 830 كيلومترا على مدار 3 مراحل خاضعة للسرعة اتسمت بالمسارات التقنية الخادعة الحصوية الترابية، والمرور من المنعطفات الضيقة المتعرجة حول مدينة تيرويل الريفية تحت درجات الحرارة المرتفعة.
وكانت معركة بطلنا الراجحي مع الإطارات أشرس بكثير من المعركة التي كانت بينه وبين منافسيه في المراحل، خاصة في المرحلة الثالثة والأخيرة؛ حيث تغلب على معوقات كادت أن تضعه في المراكز الأخيرة إلا أن قاهر الصعاب الراجحي اعتمد أسلوباً ذكياً في التعامل مع تهالك الإطارات السريعة في ظل استمرار كابوس انثقابات الإطارات لسيارات التويوتا منذ رالي داكار هذا العام، مع العلم بأن سيارة الصانع الياباني تويوتا هايلوكس أثبتت جدارتها وسرعتها وكفاءتها في الموثوقية العالية. يذكر أن سيارات الراجحي عانت من أكثر من 50 انثقاباً خلال داكار هذا العام، الأمر الذي أثر على أداء بطلنا السعودي يزيد الراجحي نظراً لاختلاف تصميم الإطارات وحجمها مقارنة بإطارات سيارات البقية العريضة. ومن المنتظر تغيير قوانين الإطارات قريباً قبل انتهاء الموسم الحالي حتى تتمكن تويوتا هايلوكس بقيادة البطل السعودي من مجاراة منافسيها.
من جانبه، أعرب يزيد الراجحي عن سعادته بإنهاء الباها في المركز الثالث رغم الصراع المثير الذي واجهه مع الإطارات: «أنهينا ولله الحمد باها آراغون في المركز الثالث. أنا حقاً سعيد بمنصة التتويج وبالنقاط التي حصلنا عليها اليوم، كان سباقاً مليئاً بالتحديات والمنافسة، التحدي مع الإطارات والمنافسة مع النفس والمنافسين».
«كان علينا التعامل مع إطاراتنا بحذر مما جعلنا نبطئ السرعة حتى لا نضغط على الإطارات أكثر من اللازم. فلقد تعرضنا لانثقابين في الإطارات قبل نهاية المرحلة الثالثة الأخيرة بـ70 كيلومتراً، أما الانثقاب الثاني فجاء قبل نهاية المرحلة بـ20 كيلومتراً. بالفعل كنا قريبين من تصدر الرالي أو خطف المركز الثاني لولا حدوث هذين الانثقابين. كانت فعلاً منافسة نارية بيني وبين الإطارات ومن جهة أخرى مع زملائي المنافسين»، وأضاف البطل السعودي: «ننتظر إدراج القوانين الجديدة لمقاس الإطارات على أحر من الجمر حتى نتمكن من المنافسة بشكل يليق بمكانتنا»، وأكمل الراجحي: «كما أدى مايكل أداءً جيداً وأنا سعيد بتأديته وبأداء السيارة الجبار (تويوتا هايلوكس) لتمتعها بالموثوقية العالية. نتطلع للمحطة القادمة ونحن مستعدون لتحد جديد».