صوت المواطن

21000 قرية تستفيد من خدمة التجوال المحلي بلا رسوم

التجوال المحلي سيخدم القرى التي تعاني من ضعف الإنترنت. (عكاظ)

محمد الشهراني (الدمام) mffaa1@

استبشر أهالي القرى والهجر التي لا تزال تُعاني من ضعف الشبكة العنكبوتية بإعلان هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن إطلاق خدمة التجوال المحلي مع استمرارية الدراسة عن بعد في الروضة والمرحلة الابتدائية وكذا بعض طلاب المتوسط والثانوي لمن لم يتلقوا اللقاح. وتمكّن خدمة التجوال المحلي سكان 21 ألف قرية وهجرة في أنحاء المملكة كافة من تغيير الشبكة الأساسية إلى مقدم آخر دون احتساب أي رسوم إضافية، وذلك في حال عدم توفر تغطية لمقدم الخدمة الأساسي، وهو ما يعني الارتقاء بالخدمة، وتحسين تجربة المستخدم.

وتهدف خدمة التجوال المحلي استمرارية الخدمة في القرى والهجر المغطاة بخدمات الاتصالات في كافة المناطق، وتمكّن المستخدمين من تغيير الشبكة إلى مقدم خدمة آخر في حال عدم توافر تغطية لمقدم الخدمة الأساسي، دون أي رسوم إضافية على المستخدم.

وفي سياق آخر، كشف توزيع درجات المواد الدراسية لهذا العام أن مادة اللغة الإنجليزية في الصفين الأول والثاني الابتدائي التي يتم تدريسها لأول مرة في العام الدراسي الحالي ستخضع لتقويم مستمر، أما الصف الثالث والذي تُدرس فيه مادة اللغة الإنجليزية لأول مرة ستعامل كبقية الاختبارات مثل بقية الصفوف رابع، خامس، سادس.