أخبار

تركز على فئة الشباب في اليوم الوطني

«جيوردانو»

«عكاظ» (جدة) okaz_online@

يعد اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية حدثاً مهماً لدى جيوردانو، وكان تقليداً معتاداً لمتاجر الملابس بالتجزئة الرائدة عالمياً والمشهورة بتقديم تشكيلات مستوحاة من الثيمات والسمات الخاصة باليوم الوطني ذات اللون الأبيض والأخضر لمثل هذه المناسبة. احتفال هذا العام يعني الكثير للمنظمة حيث إن تركيزها ينصب على الشباب، إحدى الشرائح الراسخة طبقا لما قاله السيد أحمد الله، الرئيس التنفيذي في جيوردانو السعودية: «الشباب هم مستقبل الأمة، وكل القيم الأخلاقية التي نرسخها لهم في سن النماء ستضمن لهم أن يصبحوا مواطنين أفضل وبهذا يكون الوطن في أيدٍ أمينة».

من خلال مواءمة الأهداف مع أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030، يعد التوظيف المستمر أحد المجالات التي ترغب الشركة في المساهمة بها في النجاح الاقتصادي للوطن. سواءً كانت في الوظائف الإدارية أو في متاجر البيع بالتجزئة منذ مفهوم السعودة في عام 2011. «إن الحصول على ضخ دماء جديدة لا يخلق نشاطا أكثر فحسب، بل يزود الفريق ككل برؤى جديدة حول كيفية مستقبل تجارة التجزئة»، ذلك ما أشار إليه الرئيس التنفيذي في حديثه. كما يعد التدريب جزءاً كبيراً من ثقافة جيوردانو حيث يتم تعليم مهارات متعددة من عمليات الشركة في الخطوط الأمامية ويتم تنفيذ برامج إنعاش للموظفين بشكل دوري. إن المعرفة ورفع مستوى الخبرة جزء من القيم الأساسية للشركة على مر السنين، يتم الترحيب بالطلاب من مختلف الجامعات للتدريب أثناء الدراسة.

تأتي الذكرى الـ91 لتأسيس المملكة وسط الحداثة والتكنولوجيا، وهو عصر مناسب للجيل، وإدراكاً لهذه الحقيقة، فإن العلامة التجارية الشهيرة تقدر قيمة الثقافة والتراث أيضا. «بغض النظر عن مدى تقدمنا، فإن ماضينا هو ما يمنحنا الشخصية، وعدم وجوده يعادل عدم وجود الروح. العالم كله لا يذهب إلى أي مكان سوى احتضان الحضارة التي أحدثتها التكنولوجيا. العادات والتقاليد الفريدة هو ما يجعله منزلاً ويمنح السائحين سبباً لزيارته»، هذا ما قاله السيد هاني عبدالعزيز ساب، رئيس مجلس إدارة شركة المنسوجات والملابس المحدودة.

تشكيلات اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية 2021، التي تم إطلاقها في المتاجر في 30 أغسطس، قبل ثلاثة أسابيع من اليوم الوطني 23 سبتمبر، تنقل هذه المشاعر بشدة واضحة. أثناء عملية التصميم، تمت المناقشة تحت عصف ذهني مستمر ورسم خرائط ذهنية لما يجعل الشخص وطنياً. ومن ثم تم تحديد الأمن الاقتصادي للأمة، والقانون والنظام المعمول بهما، والمسؤولية الاجتماعية، والعناية بالبيئة على أنها عوامل أساسية تم تطوير التفاصيل المميزة والأيقونية، التي ترتبط بسهولة بثقافة المملكة الغنية إلى تصميمات تحت عبارات مثل «فخور بكوني سعودي» و«هي لنا دار» سلسلة ذات مغزى للطباعة على القمصان مع المطبوعات والشعارات المصممة محلياً على القمصان والبولو والتي شيرتات باللون الأبيض والأخضر والذهبي والأسود، للمواطنين أو الوافدين على حد سواء، الذين يعتبرون أيضاً البلد المضياف موطنهم الثاني يمكنهم أن يعبروا عن حبهم واعتزازهم للسعودية.

تماشياً مع الوحدة، وهي جوهر المناسبة، تم عرض التشكيلة في أكثر من 90 متجراً للبيع بالتجزئة مع إرفادها بالمواد التسويقية والترويجية لها على التوالي في انسجام وتناغم مع الجميع، على عكس كونها مختلفة من إجل إبرازها بشكلٍ أوضح. تم استخدام الثيمات التسويقية لليوم الوطني المقدمة سنوياً لاستخدامها بحرية من قبل أي مؤسسة تجارية لزيادة تعزيز وإضفاء أجواء المهرجانات المحلية الأصيلة في المتاجر. وكذلك تفعيل بعض النشاطات المختلفة والمتنوعة الخاصة باليوم الوطني، من مسابقة التصوير للموظفين والعملاء، ونشاط التلوين للأطفال على وسائل التواصل الاجتماعي، وصولاً إلى إعداد أكشاك تصويرية لليوم الوطني في المتاجر الرئيسية.

من الناحية المجازية، فقد رسمت جيوردانو المدينة باللونين الأبيض والأخضر حيث قام فريقنا المفعم بالحيوية والنشاط بتزويد المواطنين والمقيمين بالأزياء وتزيين المواقع مع أنشطة متعددة ومتناغمة للاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية. في الواقع، جيوردانو علامة تجارية رائدة عالمياً بقالبٍ وقلبٍ محلي.