أخبار

حسام بن سعود لـ«عكاظ»: التنمية صناعة للقدرات البشرية والمنجزات الواقعية

وضع حجر الأساس لمنتجع رغدان

علي الرباعي (الباحة)

أكد أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز لـ«عكاظ» أن التنمية في عهد الحزم والعزم تعني صناعة القدرات والكوادر البشرية المؤهلة، وتحقيق منجزات على أرض الواقع. وتطلّع الأمير حسام خلال متابعته الميدانية لمشاريع بلدية وطُرق للمزيد من المشروعات الخدمية لتعزيز دور المنطقة التنموي، والسياحي. ووضع أمير منطقة الباحة حجر الأساس لمشروع منتجع رغدان، وعدّه أبرز مشاريع دور الإيواء التي حرصت عليها الإمارة، لافتاً إلى حاجة المنطقة إلى المزيد من دور الإيواء لتغدو المنطقة وِجهةً لاستقطاب السياح والزوار وقاصدي الطبيعة الخلابة والمناخ النوعي. ووعد الأمير حسام بتنفيذ العديد من المشاريع المستقبلية، والمبادات المميزة لاستكمال الدور الزراعي والسياحي والريفي، مثمناً دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، واعتماد كل ما من شأنه تحقيق تطلعات وطموحات أهالي الباحة.

ووقف على مشروعات الأمانة، واستمع إلى شرح من أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط، عن ما تم تنفيذه من أعمال لتحسين المشهد الحضري في طريق الملك عبدالعزيز وطريق الملك فهد وعدد من المداخل ووسط المدينة التي شملت أعمال الإضاءات والجداريات والتجميل والتشجير واستبدال الأرصفة بأرصفة حديثة وتركيب أعمدة ديكورية ولوحات إرشادية بلغت تكلفتها 39 مليون ريال. واطلع على مشروع توسعة وتطوير طريق الأمير نايف بمدينة الباحة وما أنجزته الأمانة من أعمال سفلتة وأرصفة وإنارة ومواقف للسيارات وجدران استنادية وعبارات لتصريف السيول، ومشروع استكمال امتداد طريق الأمير سلطان بالباحة.

وتفقد الأمير حسام عدداً من مشاريع الطرق، واطلع على خرائط ولوحات المشروعات، واستمع إلى شرح من مدير فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة المهندس مسفر بن مصلح المالكي عن المشروعات التي بلغت تكلفتها نحو 180 مليون ريال، وتضمنت المراحل المتبقية من الطريق الدائري، واستكمال مشروعي الطريق الدائري الجزء الرابع والخامس (تقاطع طريق الملك فهد «عقبة الباحة» الرابطة بين قطاعي تهامة والسراة).