رياضة

أنغام ناعمة في الملاعب

«رابطة المشجعات».. تأييد.. رفض.. تحفظ

بعض الحضور النسائي في الملاعب السعودية.

أمل السعيد (الرياض) amal222424@

بعد أن أصبحت المرأة السعودية عنصراً مشاركاً في الاتحادات الرياضية وحضرت مباريات كرة القدم، أصبح من المؤمل وجود رابطة لمشجعات كرة القدم، كما يشير إلى ذلك الإعلامي الرياضي خلف الكوكب، أسوة بالأندية الأوروبية، مقترحاً أن يكون موقع عضوات الرابطة في الملاعب جهة العائلات كبداية، بوجود عضو من مجلس جمهور النادي، يرتدي زي فريقه أو «الشال»، مشترطاً أن تكون الرابطة معترفاً بها من جمهور النادي.

الإعلاميان الرياضيان فهد الروقي وعادل الملحم، لا يؤيدان إنشاء روابط للمشجعات.. الملحم يرى أنه ليس مجال النساء، والروقي يرى أن من ضمن نشاط الرابطة التواجد في الملاعب والتشجيع، وهذا يحتاج إلى تفرغ وتأخر أوقات المباريات وتغير الملاعب، وهذا يعد أمراً مرهقاً للشباب فما بال النساء.

الرابطة مطلوبة للمباريات النسائيةلاعبات كرة القدم أجمعن على تأييد الفكرة بوجود رابطة المشجعات في كل ناد، إذ ترى طيف محمد وآلاء شعبي وعهد سعد، أن وجود الرابطة ينظم الجماهير لتشجيع فرقها ومساندته، وتكون مهمة الدعم للنادي قدر استطاعته مادياً ومعنوياً، واشترطن أن تكون رابطة المشجعات في مباريات النساء بعد اعتماد الدوري، واقترحن بدء العمل بها من الآن لتكون جاهزة في مشاركات المنتخب لدعم اللاعبات.

مشجعات: الخبرة أولاً وبعدها «الرابطة»توجهت بسؤالي إلى المشجعات، إذ أكدت هيا القحطاني ونورة عبدالله وفوزية عوض ضرورة وجود الرابطة وتكون ضمن رابطة المشجعين النسائية لعامين، ويرتدين زي الفريق ويكون التشجيع بكل احترام، مشيرات إلى أن وجود الرابطة إضافة جميلة على المباريات، مقترحات وجود أغان خاصة أثناء مباريات المنتخب بوجود مطربة سعودية معروفة، ويفضل أن يكن المشجعات «كورال» يرددن الأغاني وبعد فترة يكون لهن أسلوبهن الخاص.