أخبار

«الشورى» يبحث التعاون البرلماني مع نيجيريا والمجر

«عكاظ» (الرياض) okaz_online@

عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية النيجيرية في مجلس الشورى اجتماعًا برئاسة الدكتور غازي فيصل بن زقر مع لجنة الصداقة البرلمانية النيجيرية السعودية في البرلمان النيجيري برئاسة الحاج عبدو أبوبكر.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة ونيجيريا في شتى المجالات وبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مستوى التعاون البرلماني بين مجلس الشورى والبرلمان النيجيري، والتأكيد على أهمية تبادل الزيارات بينهما وتفعيل دور لجان الصداقة البرلمانية المشتركة.

من جانب آخر، استقبل عضو مجلس الشورى نائب رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية المجرية الدكتور إياس الهاجري سفير جمهورية المجر لدى المملكة بالاش سلماشي، وذلك في إطار تعزيز التعاون البرلماني المشترك بين البلدين.

وأكد الدكتور إياس الهاجري في مستهل الاستقبال عمق العلاقات الثنائية التي تجمع المملكة والمجر في شتى المجالات، مشيراً إلى ما يتمتع به البلدان من علاقات متميزة على المستوى البرلماني بين مجلس الشورى والبرلمان المجري وما أثمر عنها من تبادل للزيارات واللقاءات التي من شأنها خدمة المصالح المشتركة بين البلدين.