صوت المواطن

مع تعثر الحلول الإلكترونية.. عودة أزمة المياه إلى «السيل الصغير»

ازدحام المركبات في الموقع كما بدا أخيراً. (عكاظ)

بدر القثامي (الطائف) badr_algtami@

عادت أزمة المياه في محطة أشياب السيل الصغير شمالي الطائف مجدداً مع دخول الصيف، ولا يعلم السكان سبب عودتها.

وبحسب عبدالرحمن محمد (من سكان السيل)، فقد استبشر الأهالي خيراً بعد الإجراءات التي نفذتها شركة المياه الوطنية في تلبية احتياجات ومتطلبات السكان في الحصول على صهاريج مياه باستخدام الخدمة الإلكترونية، عكس ما كان في السابق، إذ كان يلزم المستفيد بالحضور إلى المحطة، ولكن في الوقت الحالي عادت الأزمة من جديد.

ويروي خالد القثامي معاناته ويقول: أحاول الحصول على صهريج ماء من خلال الخدمة الإلكترونية وتعثرت محاولاتي، وراجعت محطة أشياب السيل وفوجئت بطابور من المواطنين يسجلون أسماءهم وأرقام هوياتهم للحصول على الخدمة، وعندما سألت عن عدم قبول طلبات الخدمة من خلال الفرع الإلكتروني، تعذر المسؤولون بوجود خلل بسبب كثافة الطلبات. ويضيف، أن طابور المنتظرين امتد إلى خارج الصالة ولا يتم الحصول على صهريج إلا بعد مرور 24 ساعة.

ويطالب سكان السيل الصغير والقرى المجاورة، عبر «عكاظ»، بتدخل سريع من وزارة المياه وشركة المياه الوطنية لإنهاء الأزمة حتى لا تصبح مستدامة.