«ساما» للمؤسسات المالية: رضا العملاء يجب أن لا يقل عن 80 %
الأربعاء / 11 / صفر / 1444 هـ الأربعاء 07 سبتمبر 2022 02:15
عبدالرحمن المصباحي (جدة) sobhe90@
وجه البنك المركزي السعودي (ساما) تعميماً لكافة البنوك والمصارف وشركات التمويل والتأمين والمدفوعات العاملة في المملكة، بضرورة أن لا تقل نسبة رضا العملاء في معالجة الشكاوى عن 80%، وأن لا تزيد نسبة معالجة الشكاوى التي قُبل تصعيدها وتم إقفالها لمصلحة العميل بعد المعالجة على 5%.
وبين «ساما» أنه سيتم العمل بالنسب المحدثة ابتداء من الربع الأول من العام القادم 2023، مع استمرار المؤشرات الأخرى والأهداف المطلوبة.
وشدد البنك المركزي على أنه سيقوم بمتابعة أداء المؤسسات المالية وفق المؤشرات المذكورة بشكل (ربع سنوي)، مع اتخاذ الإجراءات النظامية تجاه المؤسسات المالية المخالفة.
وبين «ساما» أنه سيتم العمل بالنسب المحدثة ابتداء من الربع الأول من العام القادم 2023، مع استمرار المؤشرات الأخرى والأهداف المطلوبة.
وشدد البنك المركزي على أنه سيقوم بمتابعة أداء المؤسسات المالية وفق المؤشرات المذكورة بشكل (ربع سنوي)، مع اتخاذ الإجراءات النظامية تجاه المؤسسات المالية المخالفة.