منوعات

سهر سامي إحسان لـ«عكاظ»: بصمة والدي لن تُنسى

سهر إحسان

أمل السعيد (الرياض) amal222424@

تمنت ابنة الموسيقار الراحل سهر سامي إحسان، أن تحظى سيرة والدها الفنية وأثره في الأغنية السعودية بحقها في تسليط الضوء عليها، مشيرة إلى أن ما قدمه والدها خلال نصف قرن تقريباً ساهم في النهوض بالأغنية السعودية وتطورها.

وقالت لـ«عكاظ»: «مبادرة رئيس الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ في تكريم الفنانين في موسم الرياض رائعة، وتتيح فرصة المشاركة في تكريم عمالقة ورموز كان لهم بصمتهم الكبيرة، وبعضهم لم ينل حقه من التكريم قبل النهضة الفنية التي نعيشها اليوم، ووصفت المبادرة بأنها وفاء لن يُنسى سيُحسب للمستشار تركي آل الشيخ بتقديره لرموز خدمت الفن الأصيل، يعكس اهتمام الدولة بمن أثروا بعطائهم الحركة الفنية والثقافية في بلادنا الكريمة».

وقالت سهر: «إنها تتمنى في حال تكريم والدها في إحدى ليالي الموسم أن يتم استعراض سيرته الذاتية من البداية إلى النهاية، وجميع المحطات التي تخللتها».

وحول الأغنية التي قام بتلحينها سامي إحسان، وتتمنى أن تغنى بليلة طلال مداح قالت: «هناك ألحان عديدة لوالدي -رحمه الله- مع الأسطورة طلال مداح، لكن الأغنية الأقرب إلى قلبي وقلب والدي هي أغنية (مرت)، التي أرجو أو نسمعها إلى جانب «طال السكوت».

وتطرقت سهر إلى حفلات موسم الرياض في نسخته الثالثة، ووصفتها بأنها رائعة وجميلة جدا ومنظمة بشكل دقيق.. مقدمة شكرها لكل من عمل على إنجاح هذا الجهد المميز والكبير.