أخبار

الإعلام الغربي يحتفي بالفريق السعودي في تركيا

الدكتور يوسف الصفيان من الهلال الأحمر السعودي يتحدث للإعلام البوسني. ‫(عكاظ)

«عكاظ» (غازي عينتاب)okaz_online@

تصدر فريق العمل السعودي المشهد في تركيا من بين كل الفرق العالمية التي وصلت إلى تركيا عقب الزلزال الرهيب، إلا أن الفرق السعودي المجهزة بأحدث التقنيات كانت الأكثر حضورا في مناطق الزلزال، وخصوصا الهلال الأحمر الذي كان على أهبة الاستعداد في المناطق المتضررة لتقديم الدعم الصحي لأهالي المتضررين وحتى فرق الإنقاذ الأخرى.

التلفزيون البوسني الرسمي، وقف عند التجهيزات السعودية للهلال الأحمر السعودي، وأجرى حوارا تلفزيونيا مطولا مع الدكتور يوسف الصفيان حول دور الهلال الأحمر السعودي والخدمات التي قدمها في مجال الإغاثة الصحية.

الصفيان الذي يترأس فريق الستر الحمراء (التدخل الطبي السريع) كان على مدار الساعة في مواقع الزلزال، على رأس فريقه المدرب بشكل عالي المستوى، ويشرف مع عدد من الشابات والشباب السعودي على الإجراءات الطبية.

التلفزيون البوسني خصص أكثر من ربع ساعة على نشرته الإخبارية يتحدث عن مهنية وإمكانية الفرق الطبية للسعودية والخدمات التي قدمتها منذ وصولها إلى الميدان منذ اليوم الثالث من الهزة الأرضية.

وخلال الحديث مع التلفزيون البوسني، قال الصفيان إن الفريق المرافق له جاهز على مدار الساعة لتقديم الخدمات إلى كل من يحتاج، وأن المهمة مفتوحة إلى أن تنتهي الاحتياجات الطبية في كل المواقع المتضررة من الزلزال.

ونقلت العديد من وسائل الإعلام التركية الحضور السعودي اللافت في هذه الأزمة، وكيف باشرت الفرق السعودية أعمالها على وجه السرعة، وهي تحمل كل الاحتياجات الطبية لمثل هذه الأحداث.