أخبار

طارق صالح: سنستعيد كامل اليمن والإرهاب مصيره الفشل

طارق صالح يتفقد السيارة وموقع التفجير.

أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@

توعد عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق محمد عبدالله صالح بأن تستعيد تعز وكل اليمن عافيتها وحريتها، خلال جولته على موقع الهجوم الحوثي الذي استهدف وزير الدفاع محسن الداعري ورئيس هيئة الأركان صغير عزيز ومحافظ تعز نبيل شمسان اليوم (السبت).

وقال صالح في تغريدات على حسابه في تويتر: «الحمد لله على سلامة محافظ تعز نبيل شمسان، نجا من حادث إرهابي استهدف به الحوثي طريق الكدحة، طريق كسر الحصار عن تعز»، مضيفاً: «الإرهاب مصيره الفشل، ووعدنا أن تستعيد تعز وكل اليمن عافيتها وحريتها».

وظهر طارق في فيديو وهو يزور موقع الهجوم الإرهابي ويتفقد سيارة محافظ تعز المدرعة التي دمرت واجهتها الأمامية جراء استهدافها بطائرة مسيرة حوثية في منطقة الكدحة على الطريق الرابط بين مديرية المخا ومدينة تعز، كما التقى محافظ تعز نبيل شمسان.

من جهة أخرى، شنت المليشيا الحوثية خلال الـ24 ساعة الماضية حملة مداهمات واختطافات لسكان محليين في المدينة القديمة بمحافظة إب على خلفية مشاركتهم في تشييع جثة الناشط اليمني حمدي عبدالرزاق (المكحل) وترديدهم شعارات مناوئة للحوثي.

وعلمت «عكاظ» من مصادر موثوقة أن ما يسمى بالأمن الوقائي الحوثي اختطف أكثر من 50 شاباً بعد مداهمة منازلهم في مدينة إب القديمة بمديرية المشنة في إطار مخاوف المليشيا الحوثية من انتفاضة شعبية على خلفية تصفيتها للناشط اليمني الملقب بـ«المكحل» في أحد سجونها، موضحة أن من بين المختطفين الناشط في الأعمال الإنسانية علي القاضي السياغي ومحمد الشيبة.

وأفادت المصادر بأن المليشيا تواصل حملات الاختطافات وتحتجز العشرات داخل سجن الأمن السياسي (المخابرات)، مبينة أن المليشيا أقامت حواجز داخل الحارات والأحياء السكنية في مديرية المشنة، وتبتز المدنيين والمارة.