«التعليم» تطلب مرئيات الميدان حيال تجربة الفصول الثلاثة
من أجل تقييم التنفيذ وبناء مصفوفة السلبيات والإيجابيات..
الجمعة / 06 / ذو القعدة / 1444 هـ الجمعة 26 مايو 2023 15:21
عبدالله الروقي (مكة المكرمة) alroogy@
علمت «عكاظ» من مصادر مطلعة أن وزارة التعليم ومن خلال وكالة الوزارة للتخطيط والتطوير، تسعى إلى تنفيذ مشروع تقييمي تتبعي مرحلي لتقييم تنفيذ الفصول الدراسية الثلاثة في منظومة التعليم العام.
وكشفت المصادر المطلعة أن الوزارة خاطبت الإدارات العامة للتعليم وإدارات التعليم في المحافظات من أجل الاستماع وإجراء المقابلات مع أصحاب العلاقة من مديري التعليم فيها والمساعدين ومديري المكاتب ومساعديهم، وذلك حتى تقوم وكالة الوزارة للتخطيط والتطوير ببناء مصفوفة السلبيات والإيجابيات والمخاطر والتحديات للنظام الثلثي، وقياس الأثر التعليمي والاقتصادي والاجتماعي من تنفيذ نظام الفصول الدراسية الثلاثة وتقييمها خلال العامين الدراسيين ١٤٤٣ و١٤٤٤ هـ.