منوعات

الطبيب المصري المتهم بقتل زميله ودفنه بعيادته يمثل جريمته أمام النيابة

محمد حفني (القاهرة)

اصطحب فريق من نيابة منطقة الساحل «شمال القاهرة» اليوم (الأربعاء) طبيب العظام المتهم بقتل زميله داخل عيادته أوائل هذا الأسبوع، ودفنه داخل العيادة في جريمة بشعة، لوجود خلافات سابقة بينهما، حيث مثل المتهم جريمته وسط إجراءات أمنية مشددة.

وكانت قوات أمن القاهرة نجحت، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام والمباحث الجنائية، في تحديد مكان اختباء المتهم بقتل طبيب الساحل في إحدى المحافظات، واستهدفته مأمورية أمنية تمكنت من ضبطه. وشرحت التحريات الأولية أن المتهم طبيب زميل للطبيب المجني عليه، وقام بقتل المجني عليه داخل العيادة وتركه حتى انبعثت الرائحة من داخلها.

البداية بلاغ تلقته الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من أسرة المجني عليه أسامة توفيق (30 عاماً - طبيب عظام) بمستشفى معهد ناصر، التي تقيم بمحافظة الشرقية، بتغيب نجلهم منذ الأحد الماضي، وعلى الفور توجهت قوة أمنية إلى مقر عيادته بمنطقة الساحل، حيث شعرت القوات بوجود رائحة كريهة تنبعث من داخل العيادة، وبعد استئذان النيابة العامة تم كسر العيادة، حيث عثر على المجني عليه داخل حفرة، ومشوه الوجه، وبه عدة طعنات بالصدر والبطن، وتم نقل الجثة لثلاجة حفظ الموتى تحت تصرف جهات النيابة العامة.

وشكلت مباحث القاهرة فرق بحث موسعة لفحص أسباب قتل الطبيب، ومن هم أعداؤه والمقربون له والمترددون عليه، كما استمعت النيابة خلال الساعات الماضية إلى أقوال الشهود، وعدد من أصدقاء المجني عليه، كما أمرت النيابة العامة بانتداب خبراء الأدلة الجنائية، لإجراء المعاينات اللازمة لمسرح الجريمة، ورفع ما بها من بصمات، كما طلبت النيابة من أجهزة الأمن التحري عن خط سير المجني عليه وفحص علاقاته، كما أمرت باستدعاء أسرته لسماع إفادتهم، إلى جانب تفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بمكان العيادة الخاصة محل الواقعة.

وبعد عمل التحريات اللازمة، تبين أن زميل المجني عليه وراء الواقعة، وبإلقاء القبض عليه تولت النيابة العامة التحقيق، وأمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، على أن يراعى له التجديد في الوقت المحدد.