أخبار

«المظالم»: 100 ألف زائر لصفحة المبادئ

وزارة العدل

«عكاظ» (الرياض) okaz_online@

أعلن ديوان المظالم، ممثلاً في مركز الخدمات القضائية الرقمية، أن عدد زوار صفحة المبادئ التي قررتها المحكمة الإدارية العليا في منصة معين الرقمية تجاوز 100.000 زائر خلال عام واحد فقط منذ إطلاقها، إذ احتوت الصفحات على مجموعةٍ من المبادئ القضائية الصادرة عن المحكمة الإدارية العليا التي لا يجوز مخالفتها ولا العدول عنها إلا بقرار من الهيئة العامة للمحكمة الإدارية العليا.

وتضم صفحة المبادئ التي قررتها المحكمة الإدارية العليا مجلدين احتوت على المبادئ الصادرة من المحكمة الإدارية العليا خلال الأعوام (1439هـ، 1440هـ، 1441هـ)، عبر 958 صفحة اشتملت على 160 حكماً وقراراً، ويأتي تدوين هذه المبادئ ونشرها عبر منصة ديوان المظالم الرقمية؛ سعياً للإسهام في إثراء العلوم القضائية وتحقيقاً لمبدأ الشفافية ودعماً للاستقرار القضائي في نظر الدعاوى.

من جهة ثانية، نظم ديوان المظالم بالتعاون مع المركز السعودي لكفاءة الطاقة «كفاءة» ، أمس، ورشة عمل عن ترشيد استهلاك الطاقة بالجهات الحكومية. وجرى خلال الورشة مناقشة عدد من المحاور حول استهلاك الطاقة في المملكة والجهود التوعوية في ذلك، ومعرفة أبرز السلوكيات في ترشيد استهلاك الطاقة في الجهات الحكومية وكيفية التوفيق بين جودة الأداء في القطاع العام وتقليل الهدر، كما جرى تقديم عدد من التوصيات والإرشادات لمنسوبي ديوان المظالم حيال ذلك.

وتهدف الورشة إلى توعية منسوبي الجهات الحكومية بأهمية ترشيد استهلاك الطاقة والتعرف على سلوكيات الترشيد، حيث استعرضت الورشة تقريراً تفصيلياً عن استهلاك الطاقة في المملكة وقياسات الوعي بأهمية الترشيد وأبرز جهود مركز «كفاءة» في ذلك.