أخبار

مقتل مسلحين حوثيين في انفجار صاروخ باليستي

ألغام المليشيا تفتك بالمدنيين

السيارات التي انفجر بها اللغم الحوثي.

أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@

كشفت وسائل إعلام يمنية اليوم (السبت) مقتل وإصابة عدد من مسلحي المليشيا الحوثية بينهم قيادات ميدانية وخبراء أجانب أثناء انفجار صاروخ باليستي بهم في محافظة ذمار.

ونقلت «وكالة خبر اليمنية» للأنباء عن ما وصفتها بالمصادر المحلية أن عددا من عناصر مليشيا الحوثي بينهم خبراء أجانب قتلوا إثر محاولة إطلاق صاروخ باليستي في الساعات الأولى من صباح اليوم (السبت)، مبينة أن المليشيا كانت تحاول إطلاق الصاروخ من مركز تدريب الشرطة العسكرية بالقرب من منطقة ذمار القرن جنوب صنعاء، لكن الصاروخ انفجر أثناء إطلاقه ما تسبب في سقوط عدد من القتلى والجرحى لم يعرف عددهم بعد.

وأفادت بأن الفشل جاء بعد يومين من عملية إطلاق صواريخ مماثلة باءت بالفشل وسقطت 3 منها أحدها في صحراء مأرب بالقرب من منطقة غويربان، والآخر في منطقة الجدعان، والثالث في منطقة صحراوية تقع بين محافظتي مأرب والجوف، مشيرة إلى أن ذلك يأتي متزامناً مع تحشيد حوثي إلى جبهات مأرب والجوف وتعز والساحل الغربي لليمن.

في غضون ذلك، أعلن المرصد اليمني للألغام اليوم إصابة 3 نساء بجروح مختلفة جراء انفجار لغم أرضي في محافظة البيضاء، مبيناً أن لغماً أرضياً انفجر أثناء مرور مركبتين مدنيتين في طريق فرعي بمنطقة «الجبرة» بمديرية ردمان في محافظة البيضاء.