أخبار

افتتاح معرض المبادرات التطوعية للمشاركين في جائزة «تعزيز» بدورتها الثانية

«عكاظ» (جدة)

ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للتطوع الذي يقام في الخامس من ديسمبر من كل عام يُفتتح اليوم (الإثنين) معرض المبادرات التطوعية للمشاركين في "جائزة تعزيز للعمل التطوعي" في دورتها الثانية لعام 2023، للتعبير عن شكر المتطوعين على مجهوداتهم إضافة إلى زيادة الوعي العام حول مساهمة المتطوعين في المجتمع.

كما يعتبر اليوم العالمي للتطوع فرصة للمشاركة في برنامج تفاعلي يهدف إلى نشر الثقافة والمعرفة وبناء علاقات موحدة في هدف إنساني نبيل وهو مساعدة الناس والقضاء على جميع أشكال الفقر وتخفيف المعاناة الإنسانية قدر الإمكان.

يذكر أن الجمعية الفيصلية الخيرية أطلقت «جائزة تعزيز للعمل التطوعي» وهي إحدى مبادرات الجمعية الفيصلية ضمن خطتها الإستراتيجية ٢۰۲۱-٢٠٢٤ التي تهدف للبحث عن أفضل مبادرة تطوعية في العمل التطوعي على مستوى منطقة مكة المكرمة، كما تهدف لتشجيع وتمكين العمل التطوعي بما يتوافق مع رؤية ۲۰۳۰ للوصول لمليون متطوع، وتعزيز العمل التطوعي ليكون رافداً فاعلاً في التنمية والتطوير، إضافة إلى توثيق وتفعيل المبادرات التطوعية الفردية والجماعية والمؤسسية ووضعها في إطار منهجية مهنية فاعلة للمجتمع، ودعم التكافل المجتمعي وتجسيد المسؤولية الاجتماعية.

ولإتاحة الفرصة وتبني المبادرات التطوعية النوعية والمبتكرة جاءت فكرة معرض المبادرات التطوعية لفتح الآفاق أمامهم وتحفيزهم لتطوير وبناء مبادراتهم في خدمة المجتمع.

وتم اختيار المشاركين من خلال لجنة تحكيم مستقلة رشحت ۲۰ مبادرة متميزة تم اختيارها من ضمن ۱۹۰ مبادرة تقدمت لـ«جائزة تعزيز للعمل التطوعي» في دورتها الثانية.

المعرض برعاية مجلس الجمعيات الأهلية بمنطقة مكة المكرمة، ويقع مقره في جامعة دار الحكمة (راعي المعرض) على مدى يومين ٤ و٥ ديسمبر.

يذكر أن حفل إعلان الفائزين سيكون يوم 26 ديسمبر.