أخبار

المقاومة تؤكد أن العدد أكبر.. الجيش الإسرائيلي يقر بمقتل 5 من ضباطه

قتلى الإحتلال في غزة

«عكاظ» (جدة) okaz_online@

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم (السبت) بمقتل 5 من ضباطه وجنوده في معارك بقطاع غزة، 4 منهم جنوب القطاع، ليرتفع العدد الإجمالي لقتلى الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة إلى 102 منذ بداية التوغل البري في 27 أكتوبر الماضي، و425 منذ بدء عملية طوفان الأقصى في الـ7 من أكتوبر.

وقالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية: «سمح بنشر أسماء خمسة جنود سقطوا في المعارك بقطاع غزة بينهم ابن شقيقة رئيس الأركان السابق عضو مجلس الحرب إيزنكوت الذي قتل نجله أمس الأول في معارك شمالي قطاع غزة»، مؤكدة إصابة 15 جنديا بجراح خطيرة، معظمهم شمال قطاع غزة.

وكانت وسائل إعلام عربية نقلت عن مراسلها قوله إن الجيش الإسرائيلي نقل 3 جنود جرحى إلى مستشفى رمبام في حيفا جواً اليوم، فيما أعلنت الفصائل الفلسطينية أن مقاتليها استهدفوا 4 آليات عسكرية إسرائيلية بقذائف الياسين 105 شرق حي الزيتون بمدينة غزة.

وأشارت إلى أنها دمرت ناقلة جند إسرائيلية بعبوة «شواظ» شمال مدينة خان يونس، مؤكدة اشتعال النيران فيها، مبينة أن مقاتليها أوقعوا قوة إسرائيلية متحصنة بأحد المنازل شرق خان يونس بين قتيل وجريح بعد اشتباك بالأسلحة والقذائف.

وذكرت الفصائل أن مقاتليها استهدفوا آلية عسكرية إسرائيلية يحتمي بها عدد من الجنود، محققين إصابات مباشرة في حي الشيخ رضوان، مؤكدة وقوع قوتين خاصتين إسرائيليتين في كمينين في حي الشيخ رضوان ومنطقة الكرامة في مدينة غزة، وتم الإجهاز على عناصر القوتين الخاصتين والانسحاب من المكان.

وأفادت الفصائل بأنها تمكنت من تفخيخ ونسف مدرسة تحصن بها عشرات من جنود الاحتلال، وأوقعوهم بين قتيل وجريح، شرق حي الزيتون.