رياضة

مصادر لـ«عكاظ»: غربلة إدارية وفنية في «الشتوية»

الاتحاد يشتعل بعد الخروج من ربع نهائي مونديال الأندية

عادل الماس (جدة) almas_adel@

يترقب الاتحاديون من مجلس إدارة شركة النادي، إعادة الفريق الكروي الأول للمسار الصحيح، بعد خروجه من ثاني بطولات الموسم الحالي، عقب الخسارة من فريق الأهلي المصري 1/‏3، من دور ربع النهائي في بطولة كأس العالم للأندية المقامة بجدة، إذ ينتظر محبو العميد إجراء غربلة إدارية وفنية تواكب التطور الرياضي الذي تقوم به المنظومة الرياضية للنهوض بالأندية للعمل الاحترافي المواكب للأندية العالمية، إذ يفتقد الفريق الاتحادي لخبرات إدارية وفنية تساهم في صنع فريق قوي وقادر على المنافسة في باقي بطولات الموسم الحالي محلياً وآسيوياً.

وعلمت «عكاظ»، أن هناك عملاً فنياً قادماً بالتنسيق بين المدرب الأرجنتيني غاياردو، والرئيس التنفيذي لشركة نادي الاتحاد دومينجوس سواريز بعد تقييم ووضع الفريق الكروي فنياً، ومن ثم العمل على استقطاب صفقات محلية وأجنبية تساهم في رسم خارطة العميد للمنافسة على باقي بطولات الموسم الحالي، وكذلك الاستمرار في المنافسة بالسنوات القادمة.

وأوضحت المصادر، أن اللاعبين الأجانب الحاليين سيتم تغيير البعض منهم وجلب لاعبين يشكلون إضافة فنية للفريق الاتحادي، إذ يعتبر السداسي «غروهي، فليبي، رومارينهو، كورنادو، جوتا، وحمدالله» تحت مجهر المدرب غاياردو، الذي سيحدد من سيتم الاستغناء عنه مع بدء فترة الانتقالات الشتوية في شهر يناير 2024، كما سيتم التعاقد مع لاعبين محليين مميزين يساهمون في تدعيم قوة الفريق الاتحادي ومنافسته على البطولات.

وكشفت المصادر، أنه سيتم الاستغناء عن بعض الأسماء المحلية في الفريق من خلال إعارتهم أو بيع عقودهم في الفترة الشتوية القادمة.

وأشارت المصادر إلى أن العمل القادم لن يقتصر على لاعبي الفريق الكروي، بل يشمل الصعيد الإداري باستقطاب كفاءات أجنبية أو وطنية تساهم في تنظيم العمل الإداري بما يتناسب مع المرحلة التي تتطلب تطبيق العمل الاحترافي.

يذكر، أن الفريق الاتحادي يحتل المركز الخامس في سلم ترتيب فرق دوري روشن السعودي للمحترفين، وسيواجه فريق الفيصلي في دور ربع النهائي بكأس الملك، وتنتظره بطولة كأس السوبر السعودي، وتأهل لدور ثمن النهائي في مسابقة دوري أبطال آسيا.