أخبار

رقمنة الخدمات

على طريق «الرقمنة» تواصل الأجهزة الحكومية وقطاعات الدولة كافة تيسير إجراءاتها على المستفيدين وتبسيطها اختصاراً للجهد والوقت ومنعاً للهدر، وخطت كل مرافق الدولة إلى انتهاج الخدمات الإلكترونية، وأضحى المراجع في حل من استطالة المواعيد والمطلوبات غير الضرورية، لينجز مهمته بضغطة زر في ثوانٍ عبر التطبيقات المأمونة على الحواسيب والهواتف النقالة.

وفي هذا الشأن أطلقت هيئة الحكومة الرقمية، أمس (الثلاثاء)، أعمال ملتقاها عن الرقمنة بحضور دولي وإقليمي ومحلي واسع، واستعرضت جهات خدمية عدة نقلاتها في هذا الشأن، وأجمعت كلها على المردود الإيجابي والثمرات المتعددة في الحوكمة الرقمية، أبرزها إيقاف هدر المال والوقت والجهد وتوفير مبالغ ضخمة كانت تنفق في العمل اليدوي الشاق والمرهق. وخطت الأجهزة المعنية في السعودية نقلات كبيرة في الاتجاه نحو استخدام الذكاء الاصطناعي، ودلت تجربة حج العام الماضي ونجاحها اللافت على وفرة الكوادر المؤهلة لتعميم التجربة في المرافق الخدمية واللوجستية كافة بدعم مقدر من الدولة التي وفرت كل معينات إنجاح عمليات الرقمنة والتحديث.