أخبار

مباحثات سعودية روسية لتنمية العلاقات البرلمانية

جلسة مباحثات بين مجلسي الشورى والدوما. (واس)

«عكاظ» (الرياض) OKAZ_ONLINE@

استقبل رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ، في مكتبه بمقر المجلس، بالرياض، أمس، رئيس مجلس الدوما للجمعية الفيدرالية في روسيا الاتحادية فياتشيسلاف فولدين.

وشدد آل الشيخ، في مستهل الاستقبال، على أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية وفتح آفاق جديدة للتعاون البرلماني بما يخدم البلدين وشعبيهما.

عقب ذلك، عقد الدكتور آل الشيخ، جلسة مباحثات مشتركة مع رئيس مجلس الدوما الروسي، أكد فيها أهمية العلاقات الثنائية التي تربط المملكة بروسيا الاتحادية، التي تؤكدها الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين على مختلف المستويات، مستعرضاً آلية عمل مجلس الشورى والأدوار الرقابية والتشريعية والمهمات التي يقوم بها ضمن اختصاصاته، إلى جانب مشاركة المجلس الفاعلة وحضوره في مختلف التجمعات والمنتديات البرلمانية الدولية؛ بما يعزز مكانة المملكة وإبراز ريادتها على المستويين الإقليمي والدولي.

من جهته، أكد رئيس مجلس الدوما الروسي العلاقات المتميزة التي تجمع قيادتي البلدين الصديقين، داعياً في الوقت ذاته إلى تنمية العلاقات البرلمانية بين الجانبين بما ينعكس على مجمل العلاقات الثنائية على مختلف المستويات.

وتناولت جلسة المباحثات عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين، بما يعزز العمل الثنائي المشترك بينهما في مختلف المجالات.