مركز «أداء» يقيس رحلة أداء الحج ورضا ضيوف الرحمن.. لتطوير وتحسين جودة الخدمات
الجمعة / 08 / ذو الحجة / 1445 هـ الجمعة 14 يونيو 2024 11:46
«عكاظ» (جدة)
يقيس المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة (أداء)، رحلة أداء الحج لهذا العام 1445، مستهدفاً 81 خدمة تقدمها 18 جهة حكومية، لحجاج بيت الله الحرام، وذلك بهدف معرفة مستوى رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم خلال رحلة أدائهم لفريضة الحج وزيارة المسجد النبوي الشريف، تحقيقاً لما تضمنته رؤية السعودية 2030.
وأوضح المدير العام للمركز راشد بن عبدالله القعود، أن خدمة ضيوف الرحمن هي ضمن الأولويات التي توليها السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وتبذل في ذلك مساعيها المباركة على مدار العام، مشيراً إلى أن عمليات القياس تعد ضمن الجهود لتحسين جودة الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام من خلال قياس مؤشر رضاهم عن تلك الخدمات والعمل على تطويرها.
وأفاد بأن عمليات القياس تندرج تحت مراحل رئيسية تبدأ من مرحلة التعاقد والحصول على التصاريح ثم مرحلة السفر للحج، مروراً بمرحلة أداء مناسك الحج والتنقل بين المشاعر المقدسة والخدمات المساندة في مكة المكرمة، ثم الانتقال لزيارة المسجد النبوي الشريف وما يقدم من خدمات في المدينة المنورة، انتهاءً برحلة مغادرة الحجاج إلى بلدانهم.
يذكر أن مركز «أداء» يقيس الخدمات المقدمة من عدد من الوزارات والهيئات والجهات الحكومية.