«التعليم»: مركز دعم موحد لطلبات الدعم والبلاغات
الأحد / 15 / محرم / 1446 هـ الاحد 21 يوليو 2024 01:41
عبدالله الدهاس (مكة المكرمة) aldhass@
أطلقت وزارة التعليم، مركز الدعم الموحد الإلكتروني لرفع طلبات الدعم والبلاغات، في إدارات التعليم ومراقبة أدائها والرفع من مستوى الجودة لضمان استمرارية العمل في جميع الأوقات.
ويتميز النظام بتوحيد قنوات الدعم الفني لمختلف قطاعات التعليم ضمن منظومة واحدة ورقم اتصال موحد؛ بهدف رفع مستوى جودة خدمات الدعم وتحسين جودة الخدمات المقدمة، من خلال تبني أفضل الممارسات والمعايير ومتابعة الأداء لتحقيق تحسين مستمر وتسهيل عملية طلب خدمات الدعم ومراقبة أدائها وتبسيط وتسهيل عمليات طلب الخدمات وتقديمها ومتابعة أدائها، مما يعزز الشفافية والفعالية في تنفيذ الخدمات.
وتسعى الوزارة، لتوفير إطار شامل للحوكمة يشمل جميع جوانب التنظيم واتخاذ القرارات، بالإضافة إلى تحقيق توازن فعّال بين جميع الأطراف (مزودي الخدمة والمستفيدين وتنظيم العمليات بين المستفيدين من الخدمات ومزوديها، مما يسهم في تحسين التفاعل وتبادل المعلومات بطريقة موحدة وفعالة).
وبينت الوزارة، أن الخدمات المتوفرة حالياً هي خدمات التقنية وتشمل جميع الخدمات المتعلقة بالأجهزة التقنية، والشبكة والاتصال، والبريد الإلكتروني والتخزين والنسخ الاحتياطي وغيرها من الطلبات أو البلاغات التقنية وخدمات المباني لتقديم الدعم لخدمات الصيانة والنظافة والتكييف وخدمات الأمن والسلامة؛ سواء أكانت داخل المبنى أو خارج المبنى أو في الأزمات والكوارث والخدمات المشتركة لتقديم الدعم للخدمات المالية والميزانية والمشتريات وإدارة المستودعات ومراقبة المخزون وإدارة الوثائق والمحفوظات والاتصالات الإدارية.
ويتميز النظام بتوحيد قنوات الدعم الفني لمختلف قطاعات التعليم ضمن منظومة واحدة ورقم اتصال موحد؛ بهدف رفع مستوى جودة خدمات الدعم وتحسين جودة الخدمات المقدمة، من خلال تبني أفضل الممارسات والمعايير ومتابعة الأداء لتحقيق تحسين مستمر وتسهيل عملية طلب خدمات الدعم ومراقبة أدائها وتبسيط وتسهيل عمليات طلب الخدمات وتقديمها ومتابعة أدائها، مما يعزز الشفافية والفعالية في تنفيذ الخدمات.
وتسعى الوزارة، لتوفير إطار شامل للحوكمة يشمل جميع جوانب التنظيم واتخاذ القرارات، بالإضافة إلى تحقيق توازن فعّال بين جميع الأطراف (مزودي الخدمة والمستفيدين وتنظيم العمليات بين المستفيدين من الخدمات ومزوديها، مما يسهم في تحسين التفاعل وتبادل المعلومات بطريقة موحدة وفعالة).
وبينت الوزارة، أن الخدمات المتوفرة حالياً هي خدمات التقنية وتشمل جميع الخدمات المتعلقة بالأجهزة التقنية، والشبكة والاتصال، والبريد الإلكتروني والتخزين والنسخ الاحتياطي وغيرها من الطلبات أو البلاغات التقنية وخدمات المباني لتقديم الدعم لخدمات الصيانة والنظافة والتكييف وخدمات الأمن والسلامة؛ سواء أكانت داخل المبنى أو خارج المبنى أو في الأزمات والكوارث والخدمات المشتركة لتقديم الدعم للخدمات المالية والميزانية والمشتريات وإدارة المستودعات ومراقبة المخزون وإدارة الوثائق والمحفوظات والاتصالات الإدارية.