أخبار

اعتماد 14 شهادة احترافية مهنية للممارسين الصحيين

إبراهيم العلوي (جدة) i_waleeed22@

اعتمدت وزارة الصحة بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، 14 شهادة احترافية مهنية مدعومة للممارسين الصحيين في القطاع العام والخاص.

وأكدت أن اعتماد الشهادات يأتي في إطار تعزيز جودة الخدمات الصحية وتمكين الكوادر الوطنية، وإسهاماً في تطوير المهارات والخبرات في المجالات الصحية.

وتضمنت الشهادات الـ 14 دورات دعم الحياة المتقدم للأطفال، والرعاية الحرجة لمرضى الجراحة، وتدريب مدربي دعم الحياة الأساسي، وتدريب مدربي الإنعاش القلبي الرئوي لحديثي الولادة، والإدارة الجراحية المتقدمة للإصابات، والتمريض المتقدم للإصابات، والإسعافات الأولية والمنقذ الأول والإنعاش القلبي الرئوي، والإنعاش القلبي الرئوي المتقدم، وتدريب مدربي دعم الحياة المتقدم للأطفال، ودعم الحياة الأساسي، ودعم الحياة المتقدم للإصابات الحرجة، ودعم الحياة المتقدم في طب التوليد، وتدريب مدربي دعم الحياة المتقدم للبالغين، كما تتضمن برنامج الإنعاش المتقدم لحديثي الولادة.

يذكر، أن برنامج الشهادات المهنية الاحترافية يقدمه صندوق تنمية الموارد البشرية لتشجيع وتحفيز القوى العاملة الوطنية ومنظمات الأعمال والباحثين عن عمل للحصول على شهادات مهنية احترافية معتمدة؛ لتطوير مهاراتهم وخبراتهم في المجالات المتخصصة والمطلوبة في سوق العمل.