رياضة

ظروف النصر تُغري الرائد والتعاون يطمع في نقاط الفيحاء

دوري روشن ينطلق بـ«جولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية».. الوحدة في اختبار «مدرسة الوسطى»

قائد فريق النصر كريستيانو رونالدو

صالح عابد الحربي (جدة) saleh_okaz@

تنطلق مساء اليوم (الخميس)، أولى جولات دوري روشن السعودي للمحترفين للموسم الجديد 2024/‏2025م؛ التي أطلق عليها «جولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية»، بثلاث مواجهات؛ إذ يلتقي النصر بضيفه الرائد الساعة 9:00 مساءً، وفي التوقيت ذاته يستضيف الوحدة نظيره الرياض، فيما يفتتح التعاون لقاءاته بمواجهة الفيحاء 7:10 مساءً.

على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، يدخل فريق التعاون لقاءه أمام ضيفه الفيحاء؛ سعياً لمواصلة عروضه المميزة التي قدمها الموسم الماضي، واحتل المركز الرابع الذي منحه المشاركة في (دوري أبطال آسيا 2)، وكذلك في كأس الدرعية للسوبر السعودي، التي تعرض فيها للخسارة من النصر في الدور نصف النهائي. ويطمح سكري القصيم من خلال لقاء الليلة لتعويض تلك الخسارة والبحث عن بداية قوية في دوري المحترفين وحصد النقاط الثلاث. فيما يدخل فريق الفيحاء هذا اللقاء بعد أن أقام معسكراً إعدادياً في النمسا خاض خلاله أربعة لقاءات ودية انتصر في واحدة وتعادل في مثلها وخسر لقاءين. ويطمح في هذا اللقاء لبداية قوية وحصد نقاط اللقاء أو التعادل على أقل تقدير، وهي النتيجة التي حضرت في آخر مواجهة جمعت الفريقين في دوري روشن السعودي.

وعلى استاد الأول بارك بالرياض، يدشن النصر مشواره في دوري المحترفين بمواجهة ضيفه الرائد، إذ يسعى العالمي لقهر الظروف التي أحاطت به بعد خسارة نهائي السوبر واستقالة رئيسه إبراهيم المهيدب. ويدخل النصر هذا اللقاء بعد أن نال وصافة الدوري في الموسم الماضي، ويسعى لبداية قوية تليق بالعالمي للمنافسة مبكراً على اللقب الذي فقده منذ عام 2018م. فيما يدخل الرائد هذا اللقاء بعد أن أقام معسكراً إعدادياً في كرواتيا خاض خلاله أربعة لقاءات ودية انتصر في لقاءين وخسر مثلهما. وعلى استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، يلتقي فريق الوحدة بضيفه الرياض، ويسعى كل منهما لانطلاقة مميزة، لا سيما أنهما يتقاربان في الأداء والمستوى. وكان الوحدة قد أقام معسكراً إعدادياً في إسبانيا، فيما أقام الرياض معسكره في النمسا.