أخبار

اعتقال مسلّح قرب تجمع انتخابي.. هل أحبطت الشرطة محاولة ثالثة لاغتيال ترمب؟

دونالد ترمب.

«عكاظ» (واشنطن) okaz_online@

أحبطت الشرطة الأمريكية محاولة اغتيال ثالثة للرئيس السابق دونالد ترمب. واعتقل عناصر الشرطة رجلاً مسلحًا يحمل بندقية ومسدسًا ومخزنًا عالي السعة، ويحمل تصاريح دخول مزورة خارج تجمع انتخابي للمرشح الجمهوري في وادي كوتشيلا بمقاطعة ريفر سايد في ولاية كاليفورنيا، بحسب ما كشفت عنه صحيفة «نيويورك بوست».

وأفادت مصادر بأنه جرى اعتقال المشتبه به ويدعى فيم ميلر (49 عاما) أمس (السبت)، عند نقطة تفتيش على بعد نصف ميل من مكان التجمع، حيث كان الرجل داخل سيارة رياضية متعددة الاستخدامات.

واحتجز في مركز احتجاز جون جيه بينوا بتهمة حيازة سلاح ناري، وقال قائد شرطة مقاطعة ريفرسايد تشاد بيانكو: «ربما أحبطنا محاولة اغتيال أخرى»، لافتا إلى أن المشتبه به كان «مختلفا بما يكفي لإثارة القلق وانتهى به الأمر بالقول إنه كان سيقتل الرئيس». وأوضح أن المشتبه به عضو في منظمة يمينية مناهضة للحكومة، وكان يخطط لقتل ترمب.

وتأتي هذه الحادثة بعد محاولتين فاشلتين لاغتيال ترمب، الأولى جرت في يوليو بإطلاق النار على الرئيس السابق خلال تجمع انتخابي في بتلر بولاية بنسلفانيا، حيث قُتل أحد الحاضرين، فيما قتل عناصر الخدمة السرية المشتبه به. وجرت المحاولة الثانية في سبتمبر الماضي، وقبض على رجل بعدما خطط لقتل المرشح الجمهوري أثناء وجوده في ملعب الغولف الخاص به في فلوريدا.