أخبار

معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية يحتفي بتخريج الدورة «140»

«عكاظ» (الرياض)

احتفل معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران بتخريج الدورة «140»، بحضور قائد القوات الجوية الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز.

وكان في استقباله لدى وصوله مقر الحفل بمدينة الأمير سلطان الرياضية بالمعهد قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن سعيد بن عبدالرحمن أبو عساف، وقائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي المكلّف اللواء الطيار الركن محمد بن عبدالله الشهراني، وقائد المعهد المكلّف اللواء الفني أحمد بن عتيق الهبّاد، ثم عُزف سلام الفريق.

وبُدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى قائد المعهد كلمة رحب فيها بقائد القوات الجوية، وثمن رعايته حفل تخريج الدورة «140» من طلبة معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران.

وقال إن الخريجين تلقوا علوما نظرية وتدريبات عملية عسكرية وتخصصية على أحدث التقنيات وفق منهجيات تأهيلية أسهمت في بناء شخصياتهم وصقل مهاراتهم وتحسين قدراتهم وتعزيز أخلاقيات مهنهم المستقبلية، مشيرًا إلى أن من بين الخريجين إخوة أشقاء من مملكة البحرين، وجمهورية السودان.

عقب ذلك، ألقى الطالب الفني الخريج محمد بن عبدالله الشهراني كلمة الخريجين التي ثمَّن فيها تشريف قائد القوات الجوية الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز حفل تخرجهم، وقال: «سنوات مضت ونحن في ميادين الرجولة والإباء وفي فصول العلم والمعرفة في تدريب عملي محترف بإشراف قيادة لا تألو جهدًا في تذليل الصعاب وتقديم النصح والإرشاد، فلهم منا جزيل الشكر والثناء وخالص الدعاء».

بعد ذلك، جرى العرض العسكري، ثم ردد الطلبة نشيد المعهد، ومراسم تسليم الرقيب السلف راية المعهد إلى الرقيب الخلف.

عقب ذلك، ردد الخريجون القسم، ثم أُعلنت النتائج، وسُلِّمت الجوائز، بعدها تم تكريم أسر الطلبة المتفوقين في برنامج الابتعاث على منظومة طائرات «ف 15 إس أي» بالولايات المتحدة الأمريكية لتفوقهم أثناء فترة الابتعاث. بعد ذلك قدم قائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية هدية تذكارية لقائد القوات الجوية، ثم التقطت الصور التذكارية للقائد مع الخريجين، واختُتم الحفل بالسلام الملكي.