قمـــــة جـــــدة تؤكــــد حـــرص المملكــة علـى وحــــدة لبنـــان واستتبـاب أمنه

قمـــــة جـــــدة تؤكــــد حـــرص المملكــة علـى وحــــدة لبنـــان واستتبـاب أمنه

واس - جدة

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حرص المملكة الدائم على سلامة لبنان ووحدته واستتباب أمنه، ليعود كما كان فاعلا في محيطه العربي إلى جانب أشقائه العرب. جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الرسمية التي عقدها مع الرئيس العماد ميشال سليمان رئيس الجمهورية اللبنانية مساء أمس، في قصر خادم الحرمين الشريفين بجدة. كما بحث الجانبان آفاق التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، وفي ختام الجلسة قلد خادم الحرمين الشريفين فخامة الرئيس العماد ميشال سليمان قلادة الملك عبدالعزيز التي تمنح لكبار قادة وزعماء دول العالم. من جانبه عبر فخامة الرئيس العماد ميشال سليمان عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، مؤكدا اعتزازه بهذا التكريم وعلى ما وجده ومرافقوه من حسن الاستقبال وكرم الضيافة في المملكة.
واستقبل الملك عبدالله بن عبدالعزيز في مطار الملك عبدالعزيز في جدة أمس الرئيس اللبناني في أول زيارة له للمملكة منذ توليه رئاسة لبنان، كما كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام.
وفي المطار صافح الرئيس اللبناني مستقبليه من أصحاب السمو الملكي الأمراء عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، سعود الفيصل وزير الخارجية، عبدالاله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة، تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة، فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود مساعد رئيس الاستخبارات العامة، الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الأمين العام للهيئة العامة للسياحة والآثار، مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وأعضاء السفارة اللبنانية في المملكة.
ويضم الوفد الرسمي المرافق للرئيس اللبناني كلا من دولة نائب رئيس مجلس الوزراء اللواء عصام ابو جمرة ، وزير الخارجية والمغتربين فوزي صلوخ ، وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي ، وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي ، وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري، ووزير الدولة نسيب لحود.