لا حلّ إلا بحكومة اتحاد وطني فلسطيني

النائب العربي في الكنيست عزمي بشارة لـ»عكاظ»:

فادي الغوش (بيروت)

أكد النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي عزمي بشارة في تصريح لـ «عكاظ»: «ان الأيام القليلة المقبلة ستكون مليئة بالتطورات على الصعيد الفلسطيني وعلى السلطة الفلسطينية بكافة اطرافها التنبه لذلك، والعمل على الارتقاء فوق كل الخلافات لمواجهة ما تحضره إسرائيل لهم». جاء ذلك على هامش زيارته إلى بيروت حيث ألقى عدة محاضرات جامعية.
وقال بشارة حول أفق الحل للأزمة الفلسطينية الحالية «لا حلّ الآن إلا بقيام حكومة اتحاد وطني يشترك فيها الجميع، وليتحملوا جميعاً المسؤولية في إيجاد الحلول لهذه المآزق الكبرى».
وأضاف النائب بشارة: «إن تشكيل حماس لحكومة دون حركة فتح كان خطأ ويمكن تصحيح ذلك، هناك أخطاء ترتكب من الجميع ولكن الخطر كبير وعلى كل الفصائل الفلسطينية العمل سوياً».وحول مجزرة شاطئ غزة قال عزمي بشارة لـ»عكاظ»: «الحكومة الإسرائيلية كما كل مرة تتعامل مع هذه الجريمة ببرود أعصاب، وشكلت لجنة تحقيق إسرائيلية من الجيش الإسرائيلي نفسه والنتيجة كما في كل مرة الجيش الإسرائيلي لا يتحمل مسؤولية ما حصل».
وختم بشارة لـ «عكاظ»: «العالم منشغل إما بايران أو بالمونديال والشعب الفلسطيني يقتل كل يوم، لذلك ما يحصل من تنازع في الداخل الفلسطيني جريمة كبرى».