تفعيل البريد الدعائي والتسويق المباشر

أنور إبراهيم محذرا من تداعيات الأزمة المالية العالمية

تفعيل البريد الدعائي والتسويق المباشر

وليد العمير ـ جدة

حذر أنور إبراهيم نائب رئيس وزراء ماليزيا الأسبق، من تداعيات الأزمة المالية العالمية، وبين أنها عرضت العديد من المصانع والشركات للتدهور الاقتصادي، مما دفعها للاستغناء عن كثير من العمال والموظفين. وقال في محاضرة في ختام فعاليات المنتدى العربي الأول للبريد الدعائي والتسويق المباشر: ستواجه الشركات الكبرى مشكلات كثيرة، وعليها أن تواجه التحدي الكبير للبقاء على قيد الحياة، مؤكدا ضرورة تسخير التكنولوجيا الحديثة في تفعيل آليات البريد الدعائي والتسويق المباشر. وأضاف: على جميع الجهات المعنية، العمل على إيجاد مخرج من هذه الأزمة، التي تلقي بظلالها القاتمة على جميع الأنشطة الاقتصادية والمالية العالمية فترة طويلة. أما السيد باتريك براند رئيس شركة بيتني باوز، فقال: إن التكنولوجيا ستضيف الكثير إلى عالم البريد الدعائي والتسويق المباشر، لافتا إلى أن عمليات البريد المباشر الناجح، تحتاج إلى تقنيات عالية لتلبية الاحتياجات المتزايدة. وبعد ذلك تم استعراض تجربة أستراليا في مجال البريد الدعائي والتسويق المباشر، خاصة في مجال عمل الشركات الصغيرة والمتوسطة، والقطاعات النشطة في هذا العمل، وقال راكيل فيراري: إن النشاط التسويقي للكثير من الشركات يهيئ العديد من الفرص الناجحة للعمل في قطاع البريد الدعائي والتسويق المباشر.