طالب وإماراتيان ضمن 35 متوفىً ومصاباً مرورياً

طالب وإماراتيان ضمن 35 متوفىً ومصاباً مرورياً

صالح الثبيتي ـ الدوادمي، محمد كادومي، أحمد الجبيلي ـ جازان، منال الصالح ـ الأحساء، محمد السريعي ـ بيشة، علي غرمان ـ النماص، خالدالفقيه ـ القنفذة

توفي تسعة أشخاص وسيدة، وأصيب 25 آخرون، بينهم شابان إماراتيان وطالب، في عدد من الحوادث المرورية التي شهدها عدد من المحافظات خلال اليومين الماضيين. ففي الدوادمي توفي شخصان وامرأة من أسرة بنغلاديشية، وأصيب آخران إثر اصطدام سيارتهم المرسيدس في شاحنة يقودها مقيم باكستاني أمس الأول على طريق الحجاز القديم بالقرب من محطة الطخيس.
وعلى الفور باشرت الحادث فرق من المرور، والدفاع المدني والهلال الأحمر، حيث تم نقل المصابين وقائد الشاحنة إلى مستشفى الدوادمي العام لمعاينة إصاباتهم المختلفة. كما تسببت السرعة الزائدة في وفاة رجل وامرأة وإصابة شخصين، بعد اصطدام سيارة العائلة من نوع إيكو بسيارة الشابين على الطريق الدولي، وبالتحديد في تقاطع بلدة وادي الرباح، وأدت قوة الاصطدام إلى اشتعال النار في سيارة العائلة، وقامت فرق الدفاع المدني بإخماد النار التي أتت على كامل السيارة وإخراج المصابين منها، وتم نقلهم بالهلال الأحمر إلى مستشفى أبو عريش العام.
وأدى انقلاب سيارة كامري تقل ثمانية أشخاص من مجهولي الهوية على طريق صامطة ـ أحد المسارحة أمس الأول إلى وفاة شخصين من المجهولين انفصل رأس أحدهما بسبب السرعة الزائدة، وتسبب في إصابة البقية بإصابات مختلفة، حيث تم نقلهم وسائق السيارة (سعودي الجنسية) إلى مستشفى صامطة العام، وتم إيداع الجثتين ثلاجة الموتى.
وفي الشرقية أصيب شابان إماراتيان بإصابات مختلفة، إثر انقلاب سيارتهما واشتعال النار فيها أمس، على طريق حرض ــــ الخرخير.
وأوضح الناطق الإعلامي للمنطقة الشرقية المقدم منصور الدوسري أنه تم نقل المصابين في الحادث إلى مركز صحي حرض، كما تم إخماد الحريق في خمس دقائق.
كما أصيب شاب بإصابات مختلفة أمس، بعد أن فقد السيطرة على سيارته في أحد منعطفات عقبة القامة، لتنحرف وتصطدم بالصخور المجاورة للطريق، وباشرت فرق من الشرطة والدفاع المدني والهلال الأحمر الحادث، وتم نقل الشاب إلى مستشفى النماص العام لتلقى العلاج اللازم.
وتوفي طالب بالمرحلة الثانوية من بلدة الخوالدة في حلي أمس، بعد اصطدام شاحنة كان يقودها في مثلث ثلاثاء يبه (41كلم جنوب القنفذة) بسيارة كامري ظهرت أمامه فجأة وعند محاولته تلافي الاصطدام بها ارتطم بأحد أعمدة الإناره ليقتل في الحال.
كما توفي مسن يبلغ من العمر 58 عاما على طريق عمرات ( 25 كلم شمال القنفذة) بعد اصطدام سيارته الهايلكس بشاحنة مسرعة، وذلك بعد أن قطع الطريق أمام الشاحنة بطريقة خاطئة لم يتمكن معها سائق الشاحنة تلافي الاصطدام بالمسن، ليلقى حتفه فورا، وتم نقله إلى مستشفى القنفذة العام.
وأصيب معلم بإصابات مختلفة بعد اصطدام سيارته الصالون بخلاط أسمنت في مدخل بلدة الفريق في حلي، وعلى الفور باشرت الحادث دوريات من الشرطة والدفاع المدني ونقل الهلال الأحمر المصاب إلى مستشفى القنفذة العام لتلقي العلاج.
وفي بيشة تعرضت أسرة مكونة من ستة أشخاص إلى إصابات مختلفة، إثر اصطدام سيارتهم الهونداي بسيارة أخرى من نوع هواندا في طريق الأشياب، وعلى الفور باشرت الجهات المختصة الحادث، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الملك عبد الله في بيشة للعلاج من الإصابات التي لحقت بهم.