أريام: طفرة نسائية في ساحة الفن الخليجية
الأحد / 22 / جمادى الأولى / 1430 هـ الاحد 17 مايو 2009 23:04
عارف السويدي ـ حائل
لاحظت الفنانة أريام أن الساحة الغنائية في الخليج تشهد طفرة نسائية بدأت في منتصف الثمانينيات، مستعيدة في هذا الإطار ظهور الفنانتين رباب ونوال، ثم أحلام وهند وريم المحمودي ومرام ورويدا المحروقي.
ورأت أريام أن السوق الخليجية تمثل أكبر سوق للكاسيت على مستوى العالم العربي. وقالت «إن هذا الأمر دفع ببعض الفنانين العرب لغناء اللهجة الخليجية؛ أملا في تحقيق نسبة شراء أكبر لألبوماتهم، لكن هذا أسهم في تدهور الأغنية»، معتبرة أن هؤلاء لم يتدربوا بشكل كاف على أداء اللهجة، إضافة إلى عدم قدرة البعض منهم على ترجمة مواضيع النصوص الغنائية وصبغها بالطابع الخليجي، وهذا ما أدى ــ حسب رأيها ــ لأن تكون المحصلة غناء مشوها وأداء ضعيفا وركيكا، عسف بالأهداف الجميلة للأغنية الخليجية، ورمى بها في سرداب سحيق لن تخرج منه.
ورأت أريام أن السوق الخليجية تمثل أكبر سوق للكاسيت على مستوى العالم العربي. وقالت «إن هذا الأمر دفع ببعض الفنانين العرب لغناء اللهجة الخليجية؛ أملا في تحقيق نسبة شراء أكبر لألبوماتهم، لكن هذا أسهم في تدهور الأغنية»، معتبرة أن هؤلاء لم يتدربوا بشكل كاف على أداء اللهجة، إضافة إلى عدم قدرة البعض منهم على ترجمة مواضيع النصوص الغنائية وصبغها بالطابع الخليجي، وهذا ما أدى ــ حسب رأيها ــ لأن تكون المحصلة غناء مشوها وأداء ضعيفا وركيكا، عسف بالأهداف الجميلة للأغنية الخليجية، ورمى بها في سرداب سحيق لن تخرج منه.