إغلاق مصانع المياه المخالفة في النعيرية

المحافظ أبدى امتعاضه من استمرارها في العمل رغم تسجيل ملاحظات عليها

عبدالله الحكمي ـ النعيرية

أبدى محافظ النعيرية سليمان بن حمد بن جبرين، امتعاضه أثناء وجوده في استراحته في العاشرة من مساء أول من أمس، عندما علم من مدير إدارة المياه في المحافظة، أن مصانع المياه المخالفة، التي سجل على إحداها ملاحظات بوجود تلوث جرثومي ما زالت تعمل، واتصل على الفور بمسؤول لجنة الأسواق حمد محمد البرشاع، ووجهه بمرافقة مندوبين من الأمانة والمياه والشرطة، والاتجاه فورا لإغلاق هذه المصانع المخالفة.
وأوضح لـ «عكاظ»، مدير فرع المياه في النعيرية صالح الغامدي، أن اللجنة باشرت عملها ،حيث تم إغلاق أحد المصانع في الليلة نفسها التي وجه فيها المحافظ بذلك، واستكملت اللجنة عملها بإغلاق مصنعين آخرين صباح أمس الإثنين.
وأبلغت «عكاظ» الغامدي بوجود عدد آخر من المصانع المخالفة تقع خارج المحافظة، ووعد بتكليف لجنة لتفتيشها وإغلاقها إذا ماوجدت مخالفات حفاظا على صحة المواطنين.
يذكر أن «عكاظ» تجولت على عدد من مصانع المياه المحلاة، وتم اكتشاف أكثر من أربعة مصانع، في مواقع مختلفة لم تصل إليها اللجنة الوزارية، وسجلت عليها ملاحظات بوجود أوساخ وروائح كريهة، كما أن البرك مكشوفة ومعرضة للتلوث، ولا يوجد لدى هذه المصانع تراخيص رسمية.
وكانت «عكاظ» انفردت بخبر تلوث مياه أحد مصانع المياه في الصرار تلوثا جرثوميا في عددها الصادر يوم 18 من هذا الشهر بعنوان (تلوث 3 مصانع للمياه بالنعيرية) ومصنعين آخرين مخالفين للشروط الصحية.