رسائل توعوية من موبايلي لمنع انتشار الانفلونزا

عماد محمد ـ جدة

بدأت شركة موبايلي في إرسال أكثر من مليونين ونصف المليون رسالة نصية (SMS) توعوية لمشتركيها عن كيفية الوقاية من مرض انفلونزا الخنازير(H1N1) ، بغرض الحد من انتشار الفيروس، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة، بعد أن أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تفشي الفيروس ورفع درجة الاستعداد إلى الدرجة السادسة في أغلب بلدان العالم، وسوف تستمر موبايلي في بث هذه الرسائل التوعوية كل ثلاثة أيام، لتشمل معلومة جديدة عن كيفية الوقاية، وذلك حرصاً منها على تسخير جهودها وإمكانياتها التقنية لخدمة المواطنين والمقيمين معاً.
وتحتوي نصوص الرسائل النصية على إرشادات صحية منها، عدم لمس العين والأنف والفم إلا بعد غسل اليدين جيداً، واستخدام منديل عند العطس والسعال والتخلص منه فورا، كما نصت الرسائل على ضرورة التطعيم بلقاح الانفلونزا الموسمية قبل بدء أداء العمرة والحج بأسبوعين على الأقل.
يذكر أن لموبايلي إسهامات واسعة في نشر التوعية عبر الرسائل النصية، بالتعاون مع الجهات الحكومية والجمعيات الخيرية، ومن ذلك مساهمتها في المرحلة الأولى من الحملة المرورية التي كانت تحت عنوان (سلامتي ... مسؤولتي)، عبر بثها رسائل نصية قصيرة (SMS) للمشتركين في منطقة القصيم، كما ساهمت في الحملة المرورية التي أطلقتها المديرية العامة للمرور تحت عنوان (لا تتصل حتى تصل) عبر بثها مليون رسالة نصية قصيرة (SMS) توعوية. كما ساهمت في الحملة التوعوية التي قامت بها جمعية زهرة لسرطان الثدي، من خلال إرسال رسائل توعوية يومية عن مرض سرطان الثدي وكيفية الكشف الذاتي المبكر عنه.