اعتقال 8 مشتبهين ومقتل 12 من طالبان

باكستان تتحدث عن نجاح الحرب على الإرهاب

اعتقال 8 مشتبهين ومقتل 12 من طالبان

الوكالات ـ إسلام آباد

اعتقلت السلطات الباكستانية أمس ثمانية مشتبهين ينتمون إلى حركة طالبان خلال حملة تمشيط في بيشاور عاصمة إقليم الحدود الشمالي الغربي.
وأوضحت شرطة بيشاور أن وكالات الأمن والاستخبارات رصدت تسلل عناصر إرهابية إلى المدينة لشن هجمات.
إلى ذلك قضى اثنا عشر مسلحا من طالبان وأصيب أكثر من عشرة بجروح في عمليات القصف الجوي التي شنتها قوات الجيش أمس على معاقل الحركة في مقاطعة أوركزاي المحاذية للحدود الأفغانية.
وأفادت المصادر أن عمليات القصف الجوي استهدفت الزعيم الطالباني البارز الملا حكيم الله محسود الذي يختبئ في المنطقة. من جهته جدد وزير الإعلام الباكستاني قمر الزمان كايرة التأكيد أن بلاده حققت نجاحا كبيرا في الحرب التي تخوضها ضد الإرهاب والتطرف. وقال في تصريح للإذاعة البريطانية إن باكستان تحارب الإرهاب بنية خالصة وتبذل جهودا جادة في هذا الإطار للقضاء على تهديد العناصر الإرهابية. من جهة أخرى أوضح أن بلاده اتفقت مع الهند على استئناف عملية الحوار الشامل وعدم ربطها بقضايا الإرهاب.. مشيرا إلى أن الحوار الشامل يصب في صالح البلدين لحل جميع النزاعات بالطرق السلمية. ومن المتوقع أن يصل الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا إلى إسلام آباد غدا في زيارة رسمية يجري خلالها لقاءات مع كبار المسؤولين لبحث علاقات التعاون الثنائي. وأوضحت مصادر دبلوماسية أن الزيارة ستكون لمدة يوم واحد يلتقي خلالها الرئيس آصف زرداري ورئيس الوزراء يوسف رضا جيلاني وكبار المسؤولين في الحكومة. وأضافت أنه سيبحث مع المسؤولين سبل تعزيز العلاقات بين باكستان والاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى مناقشة الوضع الراهن في المنطقة والقضايا الإقليمية والدولية.