إسرائيل تخطط لقصف منصات صواريخ حزب الله

«هاآرتس» و «ديبكا»:

فرح سمير ـ القدس المحتلة

أفصح موقع ديبكا الاستخباري الإسرائيلي أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تدارس خلال اجتماع طارئ مع عدد من الوزراء وكبار المسؤولين العسكريين الوضع في الشرق الأوسط. وضم الاحتماع الذي عقد أمس الأول وزير الدفاع ايهود باراك وخمسة وزراء آخرين من المجلس الأمني المصغر، إلى جانب قائد هيئة الأركان العسكرية جابي اشكنازي ورئيس جهاز الموساد مئير دغان ورئيس جهاز الشاباك يوفال ديسكن وقائد هيئة الاستخبارات العسكرية عاموس يدلين وقائد المنطقة الجنوبية يؤاف جلنت وعددا من قادة كبار جيش الاحتلال.
وأفادت مصادر أمنية أن الاجتماع تدارس تقارير أمنية من قبل قادة الجيش والموقف من حزب الله وغزة وإيران.
من جهته اعتبر قائد القيادة الشمالية في الجيش الإسرائيلي العميد ألون فريدمان أن الهدوء النسبي الذي تشهده الحدود الإسرائيلية الشمالية مع لبنان أصبح في حالة خطرة.
وقال إن حزب الله يملك ما يزيد على 40 ألف صاروخ من أنواع مختلفة قادرة على ضرب تل أبيب، وأنه يدرب جنوده الآن على استخدام تلك الصواريخ لقصف تل أبيب، كما يتدرب على صواريخ مضادة للطائرات لإسقاط الطائرات المقاتلة.
وذكرت صحيفة هاآرتس أن وزارة الدفاع الأمريكية حذرت من مغبة هجوم إسرائيلي محتمل ضد حزب الله.
ووفقا للتقرير فإن البنتاجون تعتقد أن التدريبات المكثفة التي يجريها الجيش الإسرائيلي بمشاركة وحدات مختارة تمهد لهجوم مباغت لاستهداف منصات الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى، التي نشرها حزب الله جنوبي لبنان.