علامات دولية غير مسبوقة لرالي سورية

عكاظ ــ دمشق

منح الاتحاد الدولي للسيارات علامات عالية غير مسبوقة لرالي سورية الدولي (2009) ليستمر لعام جديد ارتفاع التقدير الدولي للتنظيم السوري لإحدى جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات.
ومنح التقرير الدولي علامة (ممتاز) لـ39 بندا رئيسيا من بنود التنظيم رافعا من تقييم الرالي السوري من النواحي التنظيمية والفنية كافة، مشيرا بوضوح لنجاح اللجنة المنظمة للرالي على تلافي عدد من الثغرات التي ظهرت في رالي (2008).
وأشاد التقرير الذي أصدره الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) بروح التعاون ضمن فريق عمل رالي سورية الدولي المشكل من كوادر نادي السيارات السوري المنظم للحدث سنويا الذي ترعاه وزارة السياحة السورية بدعم من مجموعة حمشو الدولية.
وأعطى التقرير علامة (ممتاز) للجوانب الأساسية كافة في التنظيم مثل جودة وتأمين الطرق المختارة لإقامة الرالي والمراحل الخاصة والخطة الطبية وخطة السلامة وعمل المارشال (المراقبين المتطوعين) ومنطقة الصيانة وطريقة التعامل مع المتسابقين والضيوف وفندق الإقامة.
وتمت الإشارة على تميز الرالي السوري من ناحية التحضيرات قبل وأثناء الحدث وقيادة مدير الرالي للفريق المنظم ونجاح المسؤول الإعلامي بتأمين التغطية المتميزة للحدث واستخدام الفريق الطبي لطائرات إسعافية وتعاون وزارة الدفاع السورية في هذا الشأن والعمل الاحترافي لمجموعة التدخل السريع بفريق السلامة. وذكر التقرير الدولي في عبارات واضحة ضمن تقييمه وعلى لسان المراقب الدولي السويدي جان ساندوستروم: «أن رالي سورية الدولي بلا شك واحد من أفضل الراليات في الشرق الأوسط».