«الســعودي الفرنسي» يطلق حملته الترويجية لنظام سداد

عبد الرحمن الشمراني ــ جدة

أطلق البنك السعودي الفرنسي أخيرا، حملته التعريفية والترويجية لعملائه لنظام سداد للمدفوعات وهو أحد أنظمة مؤسسة النقد العربي السعودي، ويقدم خدمتي عرض الفواتير وتسديدها إلكترونيا والتسديد المسبق دون وجود فواتير للجهات الحكومية والخاصة عبر جميع القنوات المصرفية في المملكة. ويهدف إلى ربط جميع الجهات المفوترة الحكومية والخاصة على مستوى المملكة مع البنوك.
يأتي تدشين نظام سداد المدفوعات للجهات الحكومية في وقت يعتبر فيه القطاع المصرفي في المملكة من أكبر القطاعات استخداما للتعاملات الإلكترونية، حيث تزيد نسبة التعاملات الإلكترونية فيه على 80 من مجموع عدد العمليات المنفذة.
وسيستفيد عملاء البنك من تطبيق وتعميم استخدام هذا النظام، فالعملاء من مواطنين ومقيمين سوف يتمكنون من إجراء مدفوعاتهم آليا عبر القنوات المصرفية من الفروع المنتشرة في أنحاء المملكة وأجهزة الصرف الآلي وفرنسي بلس وفرنسي فون وفرنسي كونكشن وفرنسي موبايل، وذلك لكافة احتياجاتهم، سواء كانت للخدمات العامة من اتصالات وكهرباء وماء، أو تسديد فواتير التأمين وبطاقات الإئتمان وتذاكر الطيران والرسوم الحكومية مثل الزكاة والجمارك والبلديات والجوازات وغيرها، وبذلك يتم توفير الوقت والجهد على العملاء في عمليات السداد.